الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 10:55 صباحاً
رياضة
الخميس: 26 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
تاهل منتخب مصر الى دور الثمانية لكأس أمم افريقيا لكرة القدم بعد ان حقق انتصاره على غانا 1- صفر ليتصدر المجموعة الرابعة في ختام الدور الأول للبطولة المقامة في الغابون مساء يوم الأربعاء.

 
ووضع المهاجم محمد صلاح مصر في المقدمة بعد 11 دقيقة من انطلاق الشوط الاول من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى العليا لمرمى رزاق بريمه حارس المنتخب الغاني.

 
وتصدرت مصر المنتخب الوحيد الذي لم يسكن شباكه أي هدف في الدور الأول المجموعة بسبع نقاط متفوقة بنقطة واحدة على غانا ثانية الترتيب وجاءت مالي ثالثة بنقطتين تليها أوغندا بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 الأربعاء.

 
وستلتقي مصر التي فازت بثلاثة ألقاب متتالية بين عامي 2006 و2010 قبل أن تغيب عن آخر ثلاث نسخ مع المغرب يوم الأحد المقبل فيما تواجه غانا منتخب الكونغو الديمقراطية أول المجموعة الثالثة في اليوم ذاته.

 
وفي المباراة الثانية أحرزت أوغندا أول أهدافها في كأس الأمم الافريقية منذ 39 عاما لكنها ودعت البطولة الحالية بالتعادل 1-1 مع مالي في ملعب أثرت عليه مياه الأمطار يوم الأربعاء.

 
ووضع فاروق ميا أوغندا في المقدمة في الدقيقة70 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وأدرك إيف بيسوما التعادل لمالي بأربع دقائق من ركلة حرة رائعة من مسافة 30 مترا سكنت شباك الحارس روبرت أودونجكارا.