الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 01:38 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 22 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 
رد مصدر مسؤول رفيع المستوى على تصريحات رئيس منظمة “بدر” هادي العامري والانتقادات التي وجهها الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ووصفه للحكومة بالـ”ضعيفة” واعتبار ان ذلك الامر شجع أردوغان على مهاجمة الحشد الشعبي.

وقال المصدر لـ”عواجل برس” ان ” سياسة الدول لاتبنى بالتشنج والتوتر والمواقف الانية المستعجلة وإنما تبني بالقرارات الناضجة وعن طريق القنوات الدبلوماسية والرسمية”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه , انه ” كان الأحرى بالسيد العامري الذي هو جزأ من الحكومة التنفيذية والتشريعية لكون الحشد جزء من المؤسسة الأمنية التي ينتمي اليها ان لايستهين بقدرات الحكومة التي تملك خطط سياسية ودبلوماسية بالانجرار وراء التصريحات التصعيدية من دول الجوار” مبينا ان “تلك التصريحات دائما ما تخفي خلفها ما هو أعمق” , لافتا الى اننا ” نمر بأزمات داخلية وخارجية”.
واكد المصدر ان “مثل تلك التصريحات هي ضريبة الانتصار على داعش وافشال مخططات الأعداء” , مشيرا الى ان “العامري جزء من الحكومة التنفيذية والتشريعية والحشد جزء من المؤسسة الامنية وكان الاحرى به ان لا يستهين بقدارات الحكومة والانجرار وراء التصريحات التصعيدية لدول الجوار” ناصحاً اياه ” ان يتعامل مستقبلا مع مثل تلك التصريحات بحكمة واحترام للسلطة التنفيذية والمنظومة الامنية التي هو جزء منها”.