الأربعاء: 15 يوليو، 2020 - 24 ذو القعدة 1441 - 02:28 صباحاً
اقلام
الخميس: 14 مايو، 2020

عواجل برس / بغداد

أفاد مصدر أمني في قيادة شرطة ذي قار، اليوم الخميس، بإطلاق سراح  شيخ عشيرة نجفي كان قد اختطف في ذي قار قبل أيام.

وقال المصدر في حديث له، إن “شيخ عشيرة الحيادرة النجفية الذي تم احتجازه في هور أم الودع جنوبي المحافظة تم إطلاق سراحه يوم أمس الأربعاء بعد اتفاق رضائي عقد بين بين عشيرته وعشيرة الحدادين بمنطقة البندريات في قضاء سوق الشيوخ”.

وأضاف، إن “الشيخ المطلق سراحه ادعى بأنه ذهب في رحلة إلى هور أم الودع وانتهى شحن هاتفه ونزل ضيفاً عند عائلة من سكنة الاهوار، ولم يقم شكوى على عشيرة الحدادين، وتم اطلاق سراح المعتقلين الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم بتهمة اختطاف شيخ الحيادرة”.

ونفت شرطة ذي قار، الثلاثاء الماضي، اعتقال عضو مجلس محافظة ذي قار السابق جبار الموسوي المتهم بقتل المتظاهرين أمام منزله نهاية العام الماضي.

وقال مصدر في الشرطة، يوم الثلاثاء الماضي إن “ما حدث في منطقة البندريات في سوق الشيوخ لم يكن اعتقالاً للمطلوب قضائياً جبار الموسوي، بل كانت قضية مختلفة تماماً، وكل ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام عار عن الصحة”.

وأوضح المصدر، أن “قوة من سرية سوات مع فوج الطوارئ السادس بالتعاون مع شرطة سوق الشيوخ نفذت واجباً أمنياً بعد اختطاف شيخ عشيرة من قبل عشيرة أخرى في منطقة البندريات، وحدوث مشاجرة بين أبناء العشيرتين”.

وفي تفاصيل الحادثة، أكد المصدر أن “شخصاً من إحدى العشائر تزوج فتاة من عشيرة أخرى، دون موافقة أهلها، وجاء شيخ عشيرة العريس لعقد اتفاق صلح مع شيخ عشيرة العروس، إلا أن الأخيرة اختُطف في مناطق نائبة في هور أم الودع”.

وأضاف، إن “أوامر قبض قضائية صدرت بحق أفراد من عشيرة الحدادين وفق المادة 421 من قانون العقوبات العراقي، واعتقل اثنان من المطلوبين، فيما لاذ ثلاثة آخرين بالفرار إلى جهات مجهولة”.