الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 05:39 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 8 فبراير، 2020

عواجل برس/ بغداد

أفاد مصدر سياسي مسؤول، اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي سيتخذ منهجا مغايرا في طرح كابينته الوزارية تختلف عما انتهجه رؤوساء الحكومات السابقة، مبينا أن علاوي سيطرح في وجبته الأولى أسماء الوزراء للوزارات السيادية وفي مقدمتها الدفاع والداخلية.

 

وقال المصدر ، أن “محمد توفيق علاوي يعي تماما الاخطاء التي وقع بها أسلافه من رؤوساء الحكومات السابقة الذين طرحوا أسماء الوزارات الخدمية حينها وتركوا الوزارات التي تسبب صراعا بين الكتل السياسية الأمر الذي يؤدي إلى تأخير تشكيل الحكومة”، لافتا إلى أن “علاوي سيطرح أسماء وزراء الوزارات السيادية وفي مقدمتها الدفاع والداخلية”.  

 

وأوضح أن “رئيس الوزراء المكلف وضع في حسابات ما يصبوا له المتظاهرون في المرحلة المقبلة لذا سيمنح ساحات التظاهر وزارتين أو اكثر من ذلك”، مشيرا إلى أن “علاوي على اتصال دائم مع ممثلي التظاهرات”.

 

وفي رده على ما اذا كان علاوي يتعرض لضغوط سياسية أكد المصدر أن “الأمر قد لا يخلو حتما من الضغوط ولكن حتى الآن من الممكن تسميتها شروط وليس ظغوط وأغلب تلك الشروط مقبولة وتتناسب مع ما يطمح له علاوي الذي يريد ايجاد توازن بالعلاقات الدولية بما يتناسب ومصلحة العراق”، مبينا أن “علاوي يعمل على الخروج من مبدأ التوافق والتحاصص في اختيار المناصب ليعتمد معايير الكفاءة والنزاهة”.