الأربعاء: 22 نوفمبر، 2017 - 03 ربيع الأول 1439 - 06:23 مساءً
رياضة
الأثنين: 13 نوفمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ،ان “العدد المثالي لاندية الدوري الممتاز يجب ان يكون 16 ناديا من اجل ان نشاهد مسابقة محلية مثالية تخدم منتخباتنا الوطنية في الاستحقاقات الخارجية”.

وقال مسعود لـ “عواجل برس” ،ان “16 ناديا هو العدد الانسب والافضل لإقامة مسابقة محلية تبدأ وتنتهي في موعد ثابت وتقام بنظام الدوري العام من مرحلتين، الا ان الظروف الحالية التي تمر بها رياضتنا حتم علينا اقامة المنافسات الخاصة بالنسخة المقبلة لدوري الكرة الممتاز بمشاركة 26 ناديا يتم تقسيمهم الى مجموعتين، لكن هذا القرار تم رفضه من قبل العديد من الاندية المحلية ولاسباب مختلفة”.

واشار مسعود الى ان “اجتماع اتحاد الكرة يوم غد الثلاثاء سيناقش كافة المقترحات المقدمة من قبل الاندية وصولا الى اتخاذ قرار مناسب فيما يخص شكل المسابقة المحلية للموسم المقبل، من حيث عدد الاندية المشاركة وايضا نظام الدوري الذي سيتم اعتماده وتطبيقه في الموسم الكروي المقبل”.

ورفض 13 ناديا من الدوري الممتاز بكرة القدم قرار اتحاد كرة القدم المتمثل باشراك (26) نادياً في دوري الموسم الجديد2017 -2018 ، خلافاً للوائح والقوانين التي اقرها في الموسم الماضي.وجاء ذلك خلال اجتماع الاول للجنة التنسيقية الاولى التي دعت لها الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرافض للآلية المقترحة لمسابقة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي (2017-2018.

واعلن المجتمعون وقوفهم مع توصية لجنة المسابقات في اتحاد الكرة العراقي التي رفعتها الى مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعها الأخير بضرورة مشاركة (20) نادياً للموسم الجديد 2017 -2018 واقامته على مرحلتين بطريقة الذهاب والاياب.