الأربعاء: 17 أكتوبر، 2018 - 06 صفر 1440 - 03:56 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 19 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

اعلنت دائرة صحة ديالى ،الخميس، عن نجاح عملية تبديل كامل لمفصل الورك الايمن في مستشفى بعقوبة التعليمي لمريضة في عقدها الخامس من العمر.

وقال مدير مستشفى بعقوبة التعليمي الاستشاري حيدر المكدمي في بيان اليوم الخميس , ان: فريقا طبيا متخصصا اجرى عملية ناجحة لمريضة في عقدها الخامس من العمر مصابة بتلف في مفصلي الورك نتيجة موت راس العظم بسبب الاستخدام الخاطئ للأدوية حيث اجريت لها عمليه تبديل كامل لمفصل الورك الايمن تحت التخدير العام ،مشيرا الى ان العملية كانت سريعة بدون نزف دموي , ومرت بصوره جيده بدون أية مضاعفات تذكر والمريضة خرجت من المستشفى تمشي على قدميها وتأمل ان تجري العملية للورك الاخر قريبا “.

واضاف المكدمي ، ان: الفريق الطبي الذي اجرى العملية ، تألف من اخصائي جراحة العظام و الكسور الدكتور احمد خضير العزاوي و اخصائي التخدير الدكتور وليد حمادي و الدكتور مثنى والمساعدين في صالة العمليات الجراحية “.

واكد مدير مستشفى بعقوبة التعليمي ان” المستشفى شهد خلال هذا العام اجراء العديد من العمليات الصعبة والمعقدة ومنها التي تجرى لأول مرة على مستوى البلاد نتيجة للكفاءات والخبرات العالية التي تتمتع بها كوادرنا الطبية والتي لاقت استحسان جميع مراجعي اقسامنا ووحداتنا الطبية”.