السبت: 20 أكتوبر، 2018 - 08 صفر 1440 - 10:38 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 10 يناير، 2018

عواجل برس/ بغداد

ناشد عدد من المستثمرين، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتخليصهم من جهات تبتزهم عن طريق وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المستثمر احمد صادق الكناني في حديث له ان “هناك عمليات ابتزاز لنا من قبل جهات تستخدم وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من اجل الحصول على مكاسب مالية ومحاولة افشال المشاريع التي تخدم البلاد”، مبينا ان “بقاء هذه الامور من شانه ان يكونالعراق بيئة طاردة للاستثمار بدل من يكون بلد جاذب على الرغم من حاجة العراق الكبيرة لمثل هكذا مشاريع استثمارية”.

واضاف الكناني ان “اغلب الشركات المستثمرة المحلية والدولية اصبحت تفضل الاستثمار خارج العراق بفعل عمليات الابتزاز التي تتعرض لها”، داعيا “رئيس الوزراء للتدخل فورا لايقاف مثل هذه الامور”.

من جهته يقول المستثمر جواد حسنين ان “ما يحدث اليوم من ابتزاز للمستثمرين سيعيق عجلة البناء والتنمية وتؤخر تعافي الاقتصاد العراقي”، لافتا الى ان “العراق الدولة الوحيدة التي لم تضع حد لغاية الان لهذه العمليات التي من شانها تؤخر هذه المشاريع”.

وتابع حسنين ان “قانون الاستثمار العراقي اكد على وجوب توفير الظروف الملائمة للمستثمرين وللشركات من اجل النهوض بواقع العراق الاقتصادي عبر هذه المشاريع”، مطالبا “رئيس الوزراء حيدر العبادي بكشف الجهات التي تحاول ابتزاز شركاتهم وانزال اقصى العقوبات بحقها”.