الثلاثاء: 26 يناير، 2021 - 12 جمادى الثانية 1442 - 05:15 صباحاً
ثقافة وفن
الأربعاء: 2 ديسمبر، 2020

عواجل برس / بغداد

احتفلت قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبـي للإعـلام إلى جانب شركة المـراعـي، بمرور 10 سنوات على إطلاق مسابقة “لحظات للتصوير الفوتوغرافي” والتي تعد واحدة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي وأكثرها شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف المسابقة لرعاية ودعم المواهب من المصورين الطموحين، عبر توفير منصة لتقديم وعرض أعمالهم المبدعة، كما أتاحت الفرصة للعديد من المواهب العربية لإبراز تفردها وتفوقها في مجال فنون التصوير الفوتوغرافي، حيث مَكَنَّت وأَهَلَّت الصفوة منهم للتبوء كمحترفين في هذا المجال.
و تميزت المشاركات في مسابقة “لحظات 2020″ برصد لحظات معبرة ومبدعة عن أبرز معالم والأيقونات الملهمة في الوطن العربي، فمن دولة الإمارات التي تحتضن برج خليفة، أعلى بناء شيّده الإنسان وأطول برج في العالم، إلى مصر حيث يعانق التاريخ أهراماتها الشامخة على ضفاف النيل، ومن أسواق المملكة العربية السعودية العتيقة إلى شوارع مسقط المُبهرة وسحر مراكش وبيروت وألوان سيدي بوسعيد التي تسر الناظرين في قلب تونس، وغيرها من التفاصيل العربية الأصيلة التي رصدت بإتقان طوال مسيرة مسابقات” لحظات ” الممتدة منذ 10 سنوات ، والتي عكست رؤية عدسة المبدعين في تجسيد المعالم والمشاهد من المجتمعات العربية وتراثها النابض بالحياة.

الجدير بالذكر أن مسابقة لحظات 2020 قد فتحت أبـوابـها للمشاركين بتاريخ 17 أغسطس (أكتوبر) من هذا العام لاستقبال الأعمال المشاركة حتى تاريخ 15 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ومن المقرر أن تعلن لجنة التحكيـــم، عن القائمة النهائية للأعمال المرشحة للمسابقة في وقت لاحق.

وتُمثل نسخة هذا العام احتفالا بالدور المحوري الذي لعبته المسابقة على مدار 10 سنوات ، في تمكين المصورين الفوتوغرافيين في المنطقة ، من إبراز إبداعاتهم الفنية ، حيث نجحت “لحظات” في استقطاب أكثر من 250 ألف مصور طموح للمشاركة في المسابقة السنوية. والتي توجت كوكبة من الفائزين المؤثرين في مسيرة الإحتراف./انتهى