الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 05:04 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 4 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

نفى الأمين العام لمنظمة بدر / فرع الشمال محمد مهدي البياتي الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام والتواصل الأجتماعي عن تهديده بأدخال الحشد التركماني الى كركوك في حال تعرض اي نائب تركماني لتهديد.

وقال في بيان اليوم ” اننا وفي ظل الظروف التي تعيشها محافظة كركوك بخصوص رفع علم اقليم كردستان فوق الدوائر الحكومية تناقلت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام تصريحاً صحفياً نسبته الى الامين العام لمنظمة بدر / فرع الشمال بانه في حال تعرض اي نائب تركماني الى محاولة اغتيال سندخل كركوك بقوة الحشدالشعبي “.

واضاف :” اننا نؤكد ان لا صحة لما جاء بالتصريح أعلاه وهناك من يحاول التصيّد بالماء العكر ” داعيا الى ” اعتماد الحوار من قبل القادة واهل الحل والعقد لحل مشكلة كركوك “.

وذكر بيان صادر عن تشكيلات الحشد التركماني الذي يقوده /ابو رضا النجار/ :” اننا نتوجه بدعوتنا للقادة واهل الحل والعقد لاعتماد الحوار وعدم التهور في حل مشكلة كركوك “.

ونفى الانباء التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن ان قائد الحشد التركماني هدد بادخال الحشد الى كركوك في حال التعرض للنائبين التركمانيين نياز معمار اوغلو وحسن توران ، مؤكدا ان البيانات لابد ان تصدر من /ابو رضا النجار/ شخصيا او الناطق باسم الحشد التركماني.