الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 11:25 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 27 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

أكد مسؤول بآسايش منطقة كرميان علي شهيد، السبت، ان مسلحي تنظيم “داعش” المشتبكين مع القوات الايرانية دخلوا إيران عبر حدود إقليم كردستان، موضحا أن أغلبية أفراد تلك المجموعة من الكرد.

وقال شهيد ، إن “مواجهات وقعت بين مسلحي تنظيم داعش والقوات الإيرانية بالقرب من الحدود العراقية”، مؤكدا على “مقتل 15 من مسلحي داعش وإصابة ثلاثة خلال الاشتباكات المستمرة حتى الساعة”.
وأضاف شهيد، أن “مسلحي داعش المشتبكين مع القوات الايرانية دخلوا الأراضي الايرانية قبل اربعة أيام من منطقة جبل بمو التابع لمحافظة حلبجة”، لافتا الى أن “جميعهم من الكرد الإيرانيين وإقليم كردستان”.

واشار شهيد الى أن “القوات الامنية الكردية تتابع بدقة تحركات هذه المجموعة منذ أيام كما تم الاستيلاء على مخابيء تضم أسلحة ومتفجرات ومؤن غذائية تابعة لهم”، مشيرا الى أنه “بحسب المعلومات المتوفرة، فإن عدد أفراد هذه المجموعة لن تتجاوز 19 عنصر، وأن هذه المجموعة التابعة لتنظيم داعش كانت تتواجد في محيط منطقة الطوز”.

ونقلت وكالة “فارس” الايرانية عن العلاقات العامة لمقر “النجف” انه “تم اعتقال غالبية عناصر هذه المجموعة”، مشيرة الى ان “عددهم بلغ 21 عنصرا”.

وأعلنت مديرية آسايش اقليم كردستان في 23 كانون الثاني 2018 عن الاستيلاء على مخابيء تضم أسلحة ومتفجرات تابعة لمجموعة مسلحة مجهولة في منطقة حلبجة، مؤكدة مواصلة العمليات الامنية في المنطقة لتعقب المسلحين وفيما لفتت المديرية الى أن “هناك شكوك بأن تكون المجموعة المسلحة تابعة لتنظيم داعش” موضحة أنها “كانت تمتلك معلومات بوجود تحركات مجموعات مسلحة في منطقة حمرين”.