الأربعاء: 18 يوليو، 2018 - 05 ذو القعدة 1439 - 08:52 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 14 مايو، 2018

عواجل برس/ بغداد

كشف المرشح عن تحالف ائتلاف سائرون، جعفر الموسوي، الاثنين، عن مواصفات شخصية رئيس الوزراء العراقي التي سيساهم ائتلافه في اختياره.

وقال الموسوي له، إنه “لا تستطيع اي كتلة سياسية وحدها او اثنين ان تقوم بتشكيل الحكومة ولكن لابد من ان يكون هنالك ائتلاف مريح من حيث العدد ليمرر تشكيل الحكومة”.

وأضاف ان “القريب من ائتلاف سائرون هي كل كتلة وأي قوى سياسية تنادي بالاصلاح والتغيير بعيدا عن المحاصصة والطائفية، وهي التي تؤمن بتقديم الخدمة للشعب واستدراك كل الاخطاء التي مرت من خلال الحكومات السابقة”.

وتابع انه “سيكون لسائرون دور في اختيار الشخصية القادمة لرئاسة الوزراء ويجب ان تكون في الشخصية مواصفات بان يكون عراقي وطني من الشخصيات غير المشبوهة بالفساد ولها تاريخ وطني مشرف، بالاضافة لكونها شخصية قوية تحترم القانون والدستور وتحترم الوعود التي تقطعها على نفسها “.

واكد ان ” رئيس الوزراء سيكون شخصية يؤمن بالمشروع والحيادية لجميع العراقيين ويكون اب يطبق القانون تطبيقاً سليماً ويتعهد بان يستطيع ان ينهض بالملمات الحالية في البلد من الناحية الامنية والاقتصادية”، مشيرا إلى انه ” لا يوجد لحد الان شخصية مرشحة اختيرت لتكون في منصب رئاسة الوزراء”.

وكان سكرتير الحزب الشيوعي عن تحالف سائرون، رائد فهمي، قد أكد في وقت سابق من اليوم الاثنين، لـ”الغد برس”، ان الائتلاف سيركز في تحالفاته على مشروع الاصلاح والتغيير، مرحجا ان يكون ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي هو الاقرب لتحالف سائرون.

وكان رئيس المفوضية المستقلة للانتخابات، رياض البدران، أكد، امس الاحد، في مؤتمر صحفي، مع أعضاء المفوضية إن سائرون برئاسة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، حصل على المركز الأول في بغداد يليه تحالف الفتح، برئاسة هادي العامري، فيما جاء ائتلاف الوطنية ثالثاُ يليه ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، رابعاً.