الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 03:22 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 16 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

 

كشفت مصادر مالية ورقابية مطلعة لـ “عواجل برس” ان الزيادة في رواتب النواب تمت  تغطيتها  على وفق  مناقلة  مالية  من ابواب الى ابواب اخرى خلافا للتعليمات .

 

وبينت المصادر ان الزيادة في رواتب النواب بلغت اكثر من مليون دينار وقد  تمت تغطيتها من المناقلة  فضلا عن اضافة مخصصات سكن للنواب والتي تم حجبها بقانون موازنة 2017  مشيرا الى ان رئاسة مجلس النواب حصلت بموجب المناقلات المالية على منافع اجتماعية لم تكن مقررة اصلا في الموازنة.

 

 

واكدت المصادر الرقابية ان رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اضطر ان يكشف عن هذا التلاعب بعد اصرار هيئة  رئاسة مجلس النواب  بالتمادي في مناقلة مبالغ كبيرة كانت مخصصة لابواب صرف تهم شرائح مسحوقة  في المجتمع ومنحها كامتيازات للنواب ولهيئة الرئاسة ماشكل خرقا ماليا كبيرا ويرهق الميزانية باعباء اضافية ،  ويعمق التفاوت بين رواتب الموظفين الصغار ورواتب واميتيازات اعضاء مجلس النواب.

 

من جهة اخرى كشف مصدر في مجلس النواب عن ان المناقلات المالية التي مررتها هيئة الرئاسة في البرلمان كانت بضغط من رئس البرلمان سليم الجبوري للتغطية على مؤتمر اسطنبول الذي عقدته قيادات سنية بمشاركة ممثلين عن دول في الاقليم والذي  اثار استياء الشارع العراقي.