الثلاثاء: 2 مارس، 2021 - 18 رجب 1442 - 08:23 مساءً
البورصة
الأحد: 17 يناير، 2021

عواجل برس/بغداد

 

طالب عضو مجلس النواب، منصور البعيجي، الأحد، الحكومة العراقية بأن تتحمل مسؤلياتها الكاملة اتجاه ابناء الشعب بعد ان تضرر كثيراً، فيما أكد ان تداعيات هذا التضرر تسوء يوماً بعد يوم بسبب ارتفاع الاسعار بالاسواق بعد ان تم رفع سعر صرف الدولار من قبل الحكومة.
وقال البعيجي، في بيان ان “الوضع الاقتصادي بالبلد يشهد تدهورا كبيرا والاسعار بارتفاع والحكومة لم تحرك ساكنا اتجاه مايحصل من ارتفاع كبير بالاسواق لذلك على الحكومة ان تقوم بواحباتها اتجاه شعبها وتحافظ عليه من افة رفع اسعار جميع المواد بالاسواق”.
واضاف، ان “رفع قيمة سعر الدولار لم تحقق شيئا اتجاه الازمة الاقتصادية بل على العكس زادت الامر سوأ لذلك على الحكومة ان تتحرك سريعا وتتخذ اجرات من شأنها ان تحمي الشرائح الفقيرة التي تضررت كثيرا بسبب هذه الازمة التي يمر بها البلد وان لاتأخذ موقف المتفرج وشعبها يعاني الامرين”.
وأوضح، ان “ابناء الشعب ينتظرون ويتأملون الخير من الحكومة الحالية ولكننا تفاجأنا قيام الجهات المعنية برفع سعر صرف الدولار تحت ذريعة الاصلاح حيث هذه الخطوة لم تقدم شيئا غير رفع الاسعار بالاسواق المحلية والمتضرر الوحيد منها هو المواطن الفقير