الجمعة: 15 نوفمبر، 2019 - 17 ربيع الأول 1441 - 08:58 مساءً
ثقافة وفن
الثلاثاء: 15 أكتوبر، 2019

عواجل برس / بغداد

مثير للجدل دائماً، ويحب أن يتصدر القمة، فإعتبر نفسه “نمبر 1” على الساحة الفنية.
إشتهرمحمد رمضان ​بمقولته الدائمة وهي “ثقة في الله نجاح”، بعد أن حقق نجاحات كبيرة جعلت شركات الإنتاج تحاول الفوز به دائماً، وعلى الرغم من النجاح إلا أنه صاحب النصيب الأكبر من الشائعات والخلافات مع زملائه، ممن ينزعجون من تصريحاته الدائمة، وتصدير نفسه على أنه الأول دائماً. 

الميلاد والنِشأة…

في 23 أيار/ مايو عام 1988 ولدمحمد رمضان محمود حجازي، في محافظة قنا وهو الأخ الأصغر بين اشقائه وأخوته، جاءت أسرته إلى محافظة الجيزة وهو صغير ونجح رمضان وهو في الصف الإعدادي أن ينضم لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، ولكن بعد أن التحق بمدرسة السعيدية الثانوية قرر أن يتفرغ للتعليم.
وأثناء دراسته المدرسية كان يقدم بعض التجارب على المسرح حتى شاهده الناقد أحمد عبد الحميد فكتب عنه في جريدة الجمهوريه وأقنع والدته بأن توافق على أن يكمل تعليمه في معهد الفنون المسرحية. 

عمر الشريف​ أشاد به و”احكي يا شهرزاد” بداية حقيقية…

بدأ محمد رمضان مشواره من خلال تقديم أدوار صغيرة، ففي عام 2001 قدم فيلم “جاءنا البيان التالي”، وبعدها في عام 2005 شارك في “حمادة يلعب”، ومسلسل “أولاد الشوارع” و”السندريلا” والذي قدم من خلاله شخصية الممثل الراحل أحمد زكي، حتى جاءته الفرصة ليشارك في مسلسل “حنان وحنين” أمام عمر الشريف والذي توقع له النجومية وأشاد بموهبته الكبيرة، وهي الشهادة التي دعمته في مشواره، وبعدها شارك مع الممثلة يسرا في مسلسل “في أيد أمينة” ومع ​ليلى علوي​ في “حكايات وبنعيشها” ومع ​حنان ترك​ في “هانم بنت باشا”، وكانت النقلة بالنسبة له هو اختيار المخرج ​يسري نصر الله​ له ليقدم دوراً في فيلم “احكي يا شهرزاد”، والذي جعل الجمهور يتعرف عليه عن قرب، وقدم بعدها تجارب مثل “الشوق”ٌ و”دوران شبرا”، ليبدأ بعدها مرحلة البطولة المطلقة.

أعماله بين السينما والمسرح والدراما…

قدّم محمد رمضان خلال مشواره العديد من الأعمال بين السينما والمسرح والدراما ومنها “حصل خير” و”ساعة ونص” و”عبده موته” و”الألماني” و”قلب الأسد” و”واحد صعيدي” و”​شد أجزاء​” و”آخر ديك في مصر” و”الكنز” و”جواب اعتقال”.

وقدم شخصية السادات في مسلسل “​كاريوكا​” وضيف شرف في “لهفة”، وقدم مسلسل “​إبن حلال​” و”​الأسطورة​” و”​نسر الصعيد​” و”​زلزال​” ومن مسرحياته “رئيس جمهورية نفسه” و”أهلا رمضان”. 

أتهم بالبلطجة وإنتقد ​إسماعيل ياسين​…

بعد تقديمه لأفلام مثل “عبده موتة” إتُهممحمد رمضان بأنه السبب في تصدير البلطجة والعنف، وتقديم أعمال “هابطة” وغرس ثقافة العنف للأطفال.
أيضاً في أحد الحوارات التي اجراها انتقدمحمد رمضان الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، وقال إنه اعطى فكرة سيئة عن الجندي المصري في أعماله ، وذلك أثناء فترة تجنيد رمضان لكن بعد الهجوم العنيف ضده اعتذر عن الأمر وقام بنشر فيديو على صفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وقال “اسماعيل ياسين أكثر ممثل بيضحكني ولكن السؤال الذي وجه لي كان هل في مخططاتي المستقبلية أن أقدم فيلما عن الجندي المصري مثل أفلام إسماعيل ياسين؟ فقلت لا، أنا أحب أن أقدم أفلاماً تظهر الجندي المصري بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش فهذا التصريح كان مستفزاً جدًا، وليس له علاقة بشخصيتي ولن يكون مطلقًا رأيي في الأستاذ إسماعيل يس لأنه رمز من رموز الفن”. 

نمبر 1 تثير الجدل وديو مع ​سعد لمجرد​ وإعلان مع ​جان كلود فاندام​…

طرح محمد رمضان أغنية “نمبر 1″، والتي سرعان ما اثارت الجدل بسبب كلماتها واعتبره الكثيرون يعاني من الغرور المبالغ فيه، وعلى الرغم من حالة الانتقاد والهجوم التي تعرض لها لكنه استمر في تقديم أغنيات مثل “الملك” و”السلطان” و”بابا” و”افريقيا” و”مافيا” و”فيروس”، وقدم أغنية ديو مع سعد لمجرد الذي تربطه به صداقة وطيدة بعنوان “إنساي​” وأغنية “اللهو الخفي” مع النجمجان كلود فاندام، وهي الأغنية التي تم تقديمها في احد الاعلانات التي ظهرا فيها سوياً. 

خلافه مع بشرى…

إنتقد محمد رمضان ​مهرجان الجونة السينمائي​، وقال إنه لا يحضره لأن فيه خمور وهو لا يليق به، كونه يؤدي الخدمة العسكرية، وهو ما دفع الفنانة بشرى لأن تستغل طرحه لأغنية “أنا الملك” والتي ظهر بها أسد لترد عليه بأغنية “كوبرا”، والتي أحضرت بها أسداً ينام بعد انتصار الكوبرا عليه، لتبدأ أزمة بينهما إلا أنه أثناء فعاليات مهرجان كان السينمائي عام 2019 تصالحا، وبالفعل حضر محمد رمضان فعاليات الجونة السينمائي لعام 2019، وقال عن تصريحاته السابقة إنه أدلى بها من دون أن يعلم شيئاً عن المهرجان. 

أزمة مع ​علي الحجار…

في عام 2014 وفي لقاء لمحمد رمضان في أحد البرلمج التلفزيونية، كشف أنه كان يشارك في أحد مسرحيات الفنان علي الحجار بدور صغير، وكان هناك أمير خليجي أعجب بأداءه واعطاه قلم مرصع بـ30 فص ألماظ، وفوجئ في نفس اليوم بأن مخرج العرض يخبره بأنه لن يشارك في العرض لأن بطل العمل هدد بالإنسحاب اذا استمر هو وأضاف بأنه تعرض للضرب وقتها من 5 أفراد حراسة ولم يتدخل أحد لكى يدافع عنه .
وفي حين فضل علي الحجار الصمت لكن ابنته مشيرة قررت الرد على هذا الكلام والذي وصفته بالكذب خاصة أن رمضان يروي القصة أكثر من مرة بشكل مختلف وبأن والدها ليس لديه حراس شخصيين ،وبأن رمضان يحب أن يعيش في دور الفتى المظلوم.
ولكن هذه الأزمة لم تخلق عداء مع علي الحجار حيث تشاركا سويا أحد الحملات الدعائية في شهر رمضان . 

زيجاته وأبناؤه وشائعة زواجه من ​حلا شيحة​…

تزوّج محمد رمضان لأول مرة في عام 2008، ورزق وقتها بمولودته الأولى حنين، قبل أن يتم الإنفصال في عام 2012، وبعدها تزوج من نسرين السيد عبد الفتاح، وأنجب منها علي وكنزي .
وكانت زوجته الثانية نسرين قد تعرضت لتهمة القتل عن طريق الخطأ، حيث كانت في السيارة هي وصديقتها واصطدموا بسيارة اخرى يقودها سائق سوداني معه إمرأتان، وتسبب الحادث بوفاة السائق واصابة الراكبتين واصابة زوجة محمد رمضان وصديقتها ولكنها خرجت من النيابة حيث أن مدير اعمال رمضان هو الذي كان يقود السيارة وقد حصل على البراءة في ما بعد.
تردد في عام 2019 بأن هناك زواج تم بين محمد رمضان والممثلة حلا شيحة، التي شاركته بطولة مسلسل “زلزال”، إلا أنهما نفيا الأمر.