الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 04:24 صباحاً
رياضة
الأثنين: 16 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
انقذ اللاعب رياض محرز منتخب الجزائر من الخسارة أمام زيمبابوي بتسجيله هدف التعادل لبلاده لينتهي اللقاء 2-2 الأحد في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في الغابون.

ووضع محرز أفضل لاعب افريقي 2016 وصانع لعب ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز منتخب الجزائر في المقدمة عندما سدد بيسراه من داخل منطقة الجزاء لترتطم كرته بالقائم الأيسر للحارس تاتيندا موكوروفا قبل أن تدخل الشباك.

 
وردت زيمبابوي بعد هدف محرز الأول بدقيقة واحدة بتسديدة قوية من خاما بيليات – مهاجم ماميلودي صن داونز بطل دوري الأبطال – ارتدت من القائم الأيسر لمرمى رايس وهاب مبولحي حارس الجزائر.

 
وأدرك كوداكواش ماهاشي التعادل لزيمبابوي في الدقيقة 17 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء فشل مبولحي في التصدي لها. ورجح نياشا موشكوي كفة زيمبابوي في الدقيقة 29 من ركلة جزاء إثر ارتكاب المدافع الجزائري مختار بلخيثر خطأ ساذجا داخل المنطقة.

 
وانتفضت الجزائر بعد الاستراحة لمعادلة الكفة الا ان العارضة وقفت حائلا امام رأسية رامي بن سبعيني من العارضة وكاد المدافع إليشا مورويوا أن يسهل الأمور على الجزائريين عندما حول تمريرة عرضية من فوزي غلام بالخطأ نحو مرماه لترتطم بالعارضة وتتحول إلى ركنية.

 
وقبل النهاية بثماني دقائق نجح محرز باحراز هدف التعادل للجزائر بطريقة مشابهة لهدفه الأول لكن بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لمست يد موكوروفا وسكنت شباكه.