الأثنين: 19 أبريل، 2021 - 07 رمضان 1442 - 03:10 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 4 فبراير، 2018

عواجل برس/ بغداد

ترأس محافظ كركوك وكالةً راكان الجبوري، الأحد، اجتماعين لبحث آلية “تقاسم السلطة” والشراكة في المحافظة، فيما بين عضو مجلس كركوك رعد رشدي أن أعضاء الجبهة التركمانية قاطعوا الاجتماعين.

وقال الجبوري في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أنه “ترأس اجتماعين مشتركين لتقاسم السلطات والشراكة في كركوك”، مبيناً أن “الاجتماعين كانا مع عدد من أعضاء مجلس المحافظة لبحث آلية تقاسم السلطة والشراكة بين جميع مكونات كركوك بما يحقق العدالة ووفق الآليات الرسمية”.

من جانبه، قال عضو مجلس كركوك رعد رشدي في حديث لـ السومرية نيوز، “حضرنا الاجتماعين للمشاركة في ‎التنسيق بخصوص تقاسم السلطة بنسبة 32% في دوائر الدولة بالمحافظة”، مضيفاً أن “هناك مدراء أكفاء يمثلون القوميات إذا كان أداؤهم جيداً سيبقون في مناصبهم، وسيتم ترشيح أشخاص بدلاً عن غير أكفاء”.

وتابع رشدي، أن “أعضاء الجبهة التركمانية قاطعوا الاجتماعين لأسباب غير مهنية ونحن حضرنا حرصاً على تمثيل التركمان وتوفير الخدمات لمواطني المحافظة الذين هم جزء مهم من هذا التقاسم لأن المدير الكفوء سيخدم المجتمع والعكس صحيح”، لافتاً إلى أن “هناك حضوراً غير مرضٍ للكرد في الاجتماعين”.