الأثنين: 25 يناير، 2021 - 11 جمادى الثانية 1442 - 01:55 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 2 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أعلنت وزيرة الصحة عديلة حمود، الخميس، عن استحصال العراق قرارا مهما من مجلس وزراء الصحة العرب الذي يعقد دورته الـ47 في القاهرة، يدعم الواقع الصحي العراقي في المناطق المحررة.

وقالت حمود في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية اطلعت عليه “عواجل برس”، إن “هناك بنداً أقر في الاجتماع بعد مطالبتنا به”، مبينة أن “البند يدعو إلى دعم الحكومة العراقية فضلاً عن دعم البلدان العربية المتضررة من العمليات الإرهابية”.

وبشأن لقائها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اوضحت وزيرة الصحة: انها “ناقشت مع السيسي المشكلات التي تعاني منها المرأة العراقية والمصرية لان الشريحتين تعانيان من الإرهاب نفسه”، مبينة انها “قدمت شكرها للرئيس السيسي لوقوفه مع الشعب العراقي في المحنة التي يمر بها، خاصة في حربه ضد الارهاب الذي يسطر فيها العراقيون اليوم انتصارات كبيرة ونجاحات مهمة”.

وعن التعاون العراقي – المصري في المجال الصحي، ذكرت وزيرة الصحة أنها التقت بنظيرها المصري أحمد عماد الدين راضي ودعته إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين واضافة عليها مواد اخرى جديدة وزيادة التعاون في المجال الصحي والدوائي، لافتة إلى أن مصر تمتلك شركات أدوية مهمة اضافة الى اننا سنقوم بتسهيل دخول الادوية المصرية إلى العراق.

واضافت حمود انها التقت بالمدير الاقليمي لمنظمة المرأة والصحة العالمية في القاهرة وتم الاتفاق معه على تزويد العراق بسيارات اسعاف للمساعدة في الدعم الصحي للعراق، فيما شرحت له الحالات الانسانية في مناطق النزاع وأوضاع النازحين .