الثلاثاء: 26 يناير، 2021 - 12 جمادى الثانية 1442 - 03:28 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 3 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
نفى عضو مجلس محافظة المثنى طالب الميالي، الجمعة، تصويت اعضاء مجلس المحافظةعلى استخدام نظام الكفيل لمنع دخول المواطنين الى المحافظة، فيما اشار الى تقديم طلبا الى رئيس المجلس لالغاء “نظام الكفيل” والسماح للمواطنين من المحافظات الاخرى للدخول الى المثنى.

 
وقال الميالي لـ”عواجل برس”، ان “مجلس محافظة المثنى لم يصوت على استخدام نظام الكفيل لمنع دخول المواطنين الى المحافظة بدون كفيل من ابناء المحافظة”، لافتا الى ان “ما نشرته بعض وسائل الاعلام غير صحيح”، مؤكدا ان “القوات الامنية وقيادة العمليات هي من اتخذت هذا القرار”.

 
واضاف ان “القوات الامنية هي من اتخذت تلك الاجراءات على المواطنين من خارج المحافظة”، لافتا الى “حق المواطن التنقل والسفر من محافظة الى اخرى وفق القانون والدستور العراقي”، مبينا ان “مجلس المحافظة مع تطبيق القانون وتفتيش العجلات وطلب مسمتسكات المواطنين اثناء دخول للمحافظة”.

 
واشار الميالي الى “مناقشة نظام الكفيل في الجلسة السابقة لمجلس المحافظة بعد تقديم طلب الى رئاسة المجلس موقع من 10 اعضاء للوصول الى حل والغاء النظام والسماح للمواطنين من المحافظات الاخرى للدخول الى اقضية ونواحي المثنى”.
وكان النائب عن محافظة المثنى عبد العزيز الظالمي اعلن عن رفض قرار اللجنة الامنية وقيادة شرطة المحافظة استخدام نظام الكفيل على المواطنين من المحافظات الاخرى للدخول الى المحافظة، عادا القرار بالمجحف والمخالف للدستور.