الخميس: 4 مارس، 2021 - 20 رجب 1442 - 10:10 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 25 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام، فيما قرر استحداث 287 درجات وظيفية لتثبيت المتميزين من المتعاقدين في قطاعات الانتاج والنقل والتوزيع التابعة لوزارة الكهرباء.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له، إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم، برئاسة حيدر العبادي”، مبينا أن “المجلس صوت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام”.

وأضاف، أن “المجلس قرر الحاقا بقرار مجلس الوزراء رقم 59 المتضمن استحداث 430 درجة وظيفية لمنسوبي محطة واسط الحرارية، الموافقة على قيام وزارة المالية باستحداث 287 درجات وظيفية لتثبيت المتميزين من المتعاقدين في قطاعات الانتاج والنقل والتوزيع التابعة الى وزارة الكهرباء لمساهمتهم بشكل متميز في عودة التيار الكهربائي الى محافظة نينوى شريطة ان يتم التقيد بمعايير المفاضلة”.

وتابع، أن “الموافقة جرت على تخصيص مبلغ لغرض انجاز مشروع السايلو المعدني في الشطرة من تخصيصات احتياطي الطوارئ وتلحقها سايلو كربلاء المعدني، كما تمت مناقشة معالجات موضوع املاك الشركة العامة للأسواق المركزية والاستفادة منها وتم اتخاذ توجيهات بهذا الخصوص”، مشيرا الى أن “المجلس شكل لجنة حكومية تتولى تقدير الحاجة الحقيقية المستهلكة من الكهرباء في دوائر الدولة المختلفة واليات ايقاف الهدر”.

وأوضح البيان، أن “الموافقة تمت على تأمين السيولة المالية لإسناد المستشفيات في مدينة الطب ومستشفى البصرة التخصصي للأطفال وعلاج الامراض السرطانية”، مشيرا الى أن “المجلس اتخذ قرارا بتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 في المحافظات المحررة، كما جرت مناقشة تسهيل اجراءات اقراض المشاريع الصناعية والزراعية والسكنية وعرض تقرير وزارة النفط لإطفاء الابار النفطية”.