الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 02:42 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 28 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم، احالة الطريق الدولي بين بغداد وعمان الى الاستثمار من اجل اعماره وتأمين سير الارتال التجارية فيه.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، إن “جلسة مجلس الوزراء ، شهدت تقديم عرض شامل لمشاريع الماء والمجاري وأولويات انجازها بعد توجيه رئيس الوزراء بإكمال المشاريع الضرورية الاستراتيجية لتقديم الخدمات للمواطنين والبالغ عددها 100 مشروع بالرغم من الضائقة المالية”.

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء وجه بـ”تأمين الطريق الدولي الرابط من بغداد إلى الحدود الأردنية بعد دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لبناء المنفذ الحدودي في طريبيل كجزء متمم لمشروع الطريق الدولي بغداد طريبيل”.

وتابع، أنه “استنادا إلى الاتفاقية المبرمة بين العراق والأردن عام 2013 وبعد تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الصناعة والمعادن العراقية والتجارة والصناعة الأردنية لتحديد المنتجات التي يسبب إعفاؤها ضررا بالصناعة والزراعة المحلية في العراق عقدت اللجنة اجتماعات وتم الاتفاق على تحديد الطاقات الانتاجية للمصانع الأردنية وسيتم في ضوء ذلك تحديد الإعفاءات الكمركية لحماية المنتج الوطني والالتزام بالروزنامة الزراعية”.