الأحد: 15 يوليو، 2018 - 02 ذو القعدة 1439 - 07:19 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 9 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على نقل صلاحيات وزارة الإعمار والاسكان إلى المحافظات غير المنتظمة بإقليم، كذلك صوت على تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للمواد المجهّزة إلى مفوضية الانتخابات، ووجه بعقد اجتماع لمناقشة تسهيل اجراء الانتخابات في محافظتي الأنبار ونينوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مشيراً إلى أنه “جرى خلال الجلسة التصويت على نقل صلاحيات وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الى المحافظات غير المنتظمة باقليم”.

وأضاف البيان، أنه “من أجل إزالة العقبات امام اجراء الانتخابات في موعدها المحدد الذي اقرّه مجلس الوزراء، فقد جرت مناقشة مطولة لازالة تلك العقبات، حيث صوّت المجلس على تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للمواد المجهّزة الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وتابع، أن “المجلس وجه بعقد اجتماع لوزراء الكهرباء والتربية والزراعة والتخطيط مع مجلسالمفوضية العليا للانتخابات لمناقشة تسهيل إجراء الانتخابات بمحافظتي الأنبار ونينوى والوقوف على المشاكل والمعوقات وايجاد الحلول لها، وقرر مجلس الوزراء أيضا قيام وزارة الهجرة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالتنسيق فيما بينهما لغرض اهداء 1000 كرفان خاصة بالنازحين إلى مراكز التسجيل بالمدارس التابعة للمفوضية آنفا”.

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.