الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 01:44 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 14 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع قانون ايجار الاراضي الزراعية، بهدف تشجيع القطاع وتماشيا مع مستلزمات الاستثمار العلمي والاقتصادي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان له، إن “مجلس الوزراء عقد اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة حيدر العبادي “، مبينا ان “الجلسة شهدت مناقشة الاستعدادات لعملية تحرير الساحل الايمن اضافة الى الاحداث التي جرت في التظاهرات وتداعياتها”.

وأضاف البيان، أن “المجلس أقر توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تعديل رسم الطابع، وصدور توجيه بتولي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ، مخاطبة وزارة المالية بشكل مباشر في حال حصول اي تأخير في تخليص السلع والمواد المستوردة باسمها ولاستخدامها ومحاسبة المقصرين الذين سببوا تأخيرا في ذلك خارج الضوابط عند المنافذ الكمركية او نقاط المراقبة”.

وأشار البيان، الى أن “المجلس صوت مشروع قانون ايجار الاراضي الزراعية بهدف تشجيع القطاع الزراعي ولوجود اراضي زراعية كثيرة غير مستغلة وتزيد عن حاجة الفلاحين، والتي يؤدي ترك زراعتها الى خسارة كبيرة في الثروة القومية وخاصة الاراضي المستصلحة التي صرف مبالغ طائلة في استصلاحها”، لافتا الى أن “التصويت يأتي تماشيا مع مستلزمات الاستثمار العلمي الاستثمار العلمي والاقتصادي وفسح المجال امام الشركات والافراد القادرين على استغلال الاراضي في الزراعة لزيادة الانتاج وبالتالي زيادة الدخل القومي”.

وتابع البيان، أن “الجلسة شهدت فيما يخص القطاع الرياضي مناقشة تنظيم دخول الجماهير الكبيرة الى الملاعب وامكانية البحث عن حلول لاستكمال بناء المنشأت الرياضية”، مؤكدا أن “مجلس الوزراء اقر توصيات لجنة مختصة بشان امكانية تحويل الشركة العامة للاسناد الهندسي الى الاستثمار ومعالجة بيع او استخدام السكراب المخزون في الوزارات والجهات الحكومية الاخرى”.