الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 08:34 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 26 ديسمبر، 2016

خاص _ عواجل برس
يعتزم مجلس النواب العراقي تبني صياغة انموذجا جديدا لمشروع قانون النفط والغاز وعرضها للنقاش خلال جلسات الفصل التشريعي المقبل ، بعد سحب الحكومة العراقية جميع المسودات السابقة من مشروع القانون المثير للجدل التي كانت بعهدة البرلمان.
وقال عضو لجنة النفط والطاقة النيابيـة جمال كوجر في حديث لـ “عواجل برس” ان “هناك عدة نسخ سابقة من مسودة مشروع القانون كانت بعهدة اللجنة والبرلمان ، لكنها سحبت جميعا دفعة واحدة من قبل مجلس الوزراء مؤخرا”.
واضاف كوجر ان” البرلمان بصدد احياء انموذج مشروع قانون جديد للنفط والغاز يتناسب مع الوضع الراهن للدولة العراقية والاتفاق النفطي مع اقليم كردستان وعقود جولات التراخيص، ثم مناقشته علنا في الفصل التشريعي المقبل قبل ارساله الى الحكومة لتتولى مصادقته رسميا عقب ذلك “، مبينا ان ” البرلمان سيتبنى صياغة واعداد مسودة جديدة لمشروع القانون وعرضها على الحكومة التي ماتزال متلكأة في تداول هذا القانون حتى الان”.
وتابع ان” هناك وجهات نظر مختلفة وتقاطعات حادة تتعلق بالمسودات السابقة لمشروع القانون التي لم تحظ ايا منها بالمقبولية وقناعات الكتل السياسية ابان الدورتين السابقتين، وبالتالي لم يكتب لها جميعا ان ترى النور”.