السبت: 23 يناير، 2021 - 09 جمادى الثانية 1442 - 02:35 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 3 مارس، 2017

عواجل برس _ خاص

 

 

اعلن مجلس محافظة البصرة، الجمعة، عن مصادقته على موازنة البصرة المقدمة من المحافظ والبالغة 336 مليار دينار، مبينا انه خصص منها 148 مليار دينار لرواتب المعلمين العقود وعلاج مرضى السرطان خارج العراق وبعض المشاريع المهمة.

وقال عضو مجلس المحافظة احمد عبد الحسين لـ”عواجل برس” ان “مجلس المحافظة عقد جلسة خاصة لمناقشة الموازنة العامة المقدمة من قبل المحافظ لعام 2017 والبالغة نحو 336 مليار دينار”.

واضاف عبد الحسين ان “المجلس صادق على غالبية ابواب الموازنة بالاجماع”، مشيرا الى انه “تم تخصيص 50% من مخصصات البترودولار لعدد من المشاريع في المحافظة”.

واوضح ان “من بين الابواب التي تمت المصادقة عليها 148 مليار دينار لعدد من المشاريع منها 10 مليار لعلاج مرضى السرطان خارج العراق وجلب فرق طبية اجنبية للبصرة وتدريب الكوادر الطبية و6 مليار رواتب للمعلمين الذين تعاقدت معهم المحافظة لسد الشواغر في القرى واطراف المحافظة”، لافتا الى انه “تم تخصيص اكثر من 100 مليار دولار لاغراض التنظيف في مركز المحافظة والاطراف”.

وافاد ان “المجلس رفض مبلغ قيمته 4 مليار و200 مليون دينار لمشروعي مجاري حي الحسين والجمعيات واحالة الملف الى لجنة خاصة لمعرفة الجدوى الاقتصادية منه او احالة المشروع الى شركة اخرى كون الشركة المنفذة من الشركات المتلكئة”.