الأربعاء: 12 مايو، 2021 - 30 رمضان 1442 - 05:39 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 1 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

قرر مجلس محافظة البصرة تخصيص 50 مليار دينار لملف تنظيف مركز المدينة للعام 2017، على أن تقوم مديرية البلدية بإعداد كشف تفصيلي لتحويل المبالغ التي يتم صرفها لشركة التنظيف إليها لتأخذ دورها في عملية التنظيف.

وقال رئيس المجلس صباح حسن البزوني في تصريح صحفي ان المجلس صادق على تخصيص مبلغ 50 مليار دينار لتنظيف مركز المدينة في خطوة لغلق ملف الشركة الوطنية للتنظيف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأضاف كما الزم المجلس بلدية البصرة بإعداد كشف تفصيلي لتحويل المبالغ التي يتم صرفها لشركة التنظيف إليها لتأخذ دورها في عملية التنظيف.

من جانبه قال عضو المجلس ناظم نمر إن اغلب أعضاء مجلس المحافظة غير راضين عن أداء الشركة الوطنية للتنظيف خلال المرحلة الماضية، وعلى ديوان المحافظة إعادة النظر بتلك الشركة وتقييم عملها تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بحقها.

من جهته قال مدير بلدية البصرة علي الموسوي إن البلدية وديوان المحافظة سيقومان بإعداد خطة جديدة لإدارة ملف تنظيف مدينة البصرة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مشيرا إلى إن مبلغ الـ 50 مليار،دينار قد تم تسليمه إلى ديوان المحافظة لاتخاذ القرار إما بالتنفيذ المباشر أو الخصخصة.

وكانت الشركة الكويتية للتنظيف أوقفت عملها في محافظة البصرة في السابع والعشرين من شهر اذار الماضي بسبب عدم صرف مستحقاتها المالية من قبل حكومة البصرة المحلية ، فيما استأنفت عملها الخميس بعد اتفاق جديد مع حكومة البصرة المحلية ينص على عودة عمل التنظيف ليتم حل المشاكل باللجوء إلى القضاء لاحقا وسيكون هو الفيصل بين الشركة والحكومة المحلية، فارتأت الشركة العودة للعمل بعد تراكم النفايات جراء توقفها لأيام.