الخميس: 14 نوفمبر، 2019 - 16 ربيع الأول 1441 - 10:48 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 19 يناير، 2017

عواجل برس / بغداد

أنتقد إئتلاف متحدون للاصلاح برئاسة اسامة النجيفي اقالة  محافظ بغداد عن التيار الصدري علي محسن التميمي ، فيما اشار الى ان اقالة التميمي هدفها الاستئثار بمصالح حزبية وسياسية ضيقة دون مراعاة المصلحة الوطنية.

 

وقال  الائتلاف في بيان ، الخميس،ان “العمل السياسي الذي ننهض به كان وما يزال محكوما بصدق الكلمة والموقف والثبات على المبادئ ، على الرغم من الأزمات والتغييرات واختلاف المصالح .

 

واضاف “حين ظهرت أزمة الحكومة المحلية في بغداد ، وما تلاها من استجواب المحافظ ، ظهرت مواقف لبعض الكتل في تحالف القوى العراقية وبانت تصرفات لا تحتكم الى موافقة او استشارة بقية الكتل الهدف منها الاستئثار بمصالح حزبية وسياسية ضيقة دون مراعاة المصلحة الوطنية .

 

واشار الائتلاف الى انه “لا يؤيد هذه الإجراءات التي تستهدف اقالة المحافظ ، لكننا في الوقت نفسه لا نمانع من التدقيق في حالة وجود فساد او سوء ادارة بهدف التقويم والإصلاح وليس التسقيط السياسي ، وإنشاء تحالفات جديدة لاهداف حزبية وشخصية ضيقة .

 

وبين ان “موقفنا كان واضحا ، وهو اننا لن نفرط بالاتفاق الذي تشكلت بموجبه حكومة بغداد فذلك جزء من التزام وطني وأخلاقي لا نحيد عنه ، وهو دليل على صدق التزامنا غير المعروض للتقلبات حسب الأوضاع السياسية والمصالح الضيقة .

 

وكان مجلس محافظة بغداد صوت اليوم على إقالة المحافظ عن التيار الصدري علي محسن التميمي بـ”الاغلبية المطلقة”.