الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 05:44 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 3 فبراير، 2020

عواجل برس /

أعلن الناشط البارز في تظاهرات محافظة ذي قار، علاء الركابي، اليوم الاثنين، الشروع باتخاذ خطوات “عملية جدية” لتشكيل كيان سياسي يمثل الاحتجاجات تماشيا مع تطلعات المحتجين في البلاد.

وقال الركابي في مقطع فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، انه “انطلاق من الحاجة لتوحيد الصفوف وتنظيمها وما يجعلها اقوى واكثر تأثيرا وفاعلية في خدمة القضية التي خرجنا من اجلها واعطينا كل هذه التضحيات، صار لزاما ان يولد من بيننا كيان سياسي قانوني يمثل اطارا يضم بداخله كل الوطنيين العراقيين من دون الالتفات الى انتماءاتهم الدينية والطائفية والقومية والمناطقية واستثمارهم كرجال دولة في العراق الجديد”.

واضاف “قد بدأنا بالفعل باتخاذ خطوات عملية وجدية بهذا الاتجاه تماشيا مع تطلعات المتظاهرين السلميين لبناء الوطن للجميع دون تمييز”، مردفا بأن “هذا الكيان لن يستخدم مفردة الاغلبية والاقلية”.

ودعا الركابي، في شأن منفصل، إلى “منح رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة المؤقتة محمد توفيق علاوي فرصة لتنفيذ تعهداته التي قطعها على نفسه أبرزها محاسبة قتلة المحتجين، والعمل على تهديد موعد لإجراء الانتخابات المبكرة في العراق”.

وقدم الركابي مبادرة إلى رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي، من أجل منحه الفرصة للعمل، بشرط الالتزام بتعهداته التي تعهد بها للشعب.