السبت: 17 أبريل، 2021 - 04 رمضان 1442 - 09:30 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 1 مارس، 2021

عواجل برس/بغداد

 

كشفت وزارة النقل المصرية، الاثنين، عن الاتفاق مع الأردن والعراق على تسيير خط بري لنقل الركاب بين الدول الثلاثة، بسعر تذكرة يبلغ 130 دولارا.
وأكدت وزارة النقل المصرية، “أهمية البروتوكول الموقع بين كل من العراق ومصر والاردن، لتسيير خط نقل بري بين الدول الثلاثة، والذي يبدأ من القاهرة مرورا بعمان وصولا إلى بغداد، وذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها 130 دولارا، شاملة سعر العبارة بين ميناءي نويبع والعقبة”.
واضافت الوزارة، إن وزير النقل المصري، كامل الوزير، أوضح خلال لقاءه بسفير الأردن في القاهرة أمجد العضايل، أن “البروتوكول موقع بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وشركة الاتحاد العربي السوبرجيت من الجانب المصري وكل من شركتي جيت الأردنية والوفود والمسافرين العراقية الخاصة”.
وبينت أن “الخط البري يهدف إلى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة وحركة العمالة المصرية لهذه الدول وحركة الطلاب والدارسين من هذه الدول إلى مصر”.
ولفتت الوزارة المصرية، إلى انه “تم التباحث حول سبل دعم التجارة بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات في موانئ الوصول وتسهيل نقل المنتجات المصرية إلى الأردن ومنها إلى الدول العربية مثل العراق وسوريا، وكذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربي (المملوكة لمصر والأردن والعراق) وفتح أسواق جديدة لها لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث ودول شرق أفريقيا