الجمعة: 27 نوفمبر، 2020 - 11 ربيع الثاني 1442 - 05:36 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 19 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

أكدت اللجنة القانونية النيابية، الاثنين، وجود مرونة كبيرة بين الأطراف السياسية للوصول الى صيغة مقبولة بشأن تقسيم الدوائر داخل المحافظة، مبينة أن التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
وقال عضو اللجنة النائب حسن فدعم بحسب الوكالة الرسمية، إن “تأجيل موعد الانتخابات لم يطرح أو يناقش أي شيء بهذا الخصوص لا بين القوى السياسية ولا في داخل قبة البرلمان”، مؤكداً أن “التحضيرات قائمة إلى الآن لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.
وأضاف أن “مجلس النواب عاكف على حسم ملف الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات، وكذلك قانون المحكمة الاتحادية”، مبيناً أن ” اللجنة القانونية أكملت وضع المعايير لتقسيم الدوائر المتعددة، لكن بقي تقسيمها داخل المحافظة، أي أن تكون هذه الناحية مع تلك الناحية أو مع القضاء، تحديثها يكون من قبل القوى السياسية”.
واشار الى، أن” تقسيم الدوائر يجب أن يكون بتوافق بين المكونات، وفي حال عدم التوافق لا يمكن تمرير اي صيغة لأي دوائر انتخابية في تلك المحافظة”.
واوضح، أن “الاجتماعات مستمرة بين القوى السياسية بشكل يومي لحسم ملف الدوائر الانتخابية”، مؤكداً أن “هنالك مرونة كبيرة من جميع الأطراف للوصول الى صيغة مقبولة للخروج من هذه الأزمة