السبت: 24 فبراير، 2018 - 08 جمادى الثانية 1439 - 07:44 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 14 فبراير، 2018

عواجل برس _ بغداد

أعلن وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الاربعاء، اختتام اعمال مؤتمر اعمار العراق المنعقد في بلاده، بجمع مبالغ بقيمة 30 مليار دولار اميركي.

وقال الصباح في كلمته الختامية الخاصة بالمؤتمر ، إن “جميع اعمال مؤتمر اعادة اعمار العراق تكللت بالنجاح، ونعلن اختتام المؤتمر”، لافتاً الى أن “المداخلات الغنية والمساهمات القيمة لكل المشاركين في المؤتمر في كافة اجتماعاته عكست بشكل واضح التزام المجتمع الدولي بضمان ترسيخ مستقبل آمن ومستتب للعراق الشقيق”.

وأضاف، أن “مشاركة 76 دولة ومنظمة اقليمية ودولية و51 من الصناديق التنموية ومؤسسات مالية واقليمة ودولية، و107 منظمة محلية واقليمة ودولية من المنظمات غير الحكومية و1850 جهة مختصة من ممثلي القطاع الخاص”، كاشفا أن “ما نتج عن هذا الزخم الواسع من شراكات استثمارية وتنموية لاعادة اعمار العراق بلغت 30 مليار دولار اميركي”.

ورعت الكويت من الاثنين الماضي، مؤتمر “اعادة اعمار العراق” والذي يسلط الضوء على الخسائر المادية التي استنزفها العراق خلال السنوات الثلاثة الماضية وخلال حقبة سيطرة تنظيم “داعش” على مساحات واسعة منه ابتداءً من حزيران 2014 وحتى تحريره بالكامل اواخر العام الماضي.