الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 02:22 مساءً
رياضة
الأربعاء: 25 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الثلاثاء استقالة مدرب المنتخب الوطني جورج ليكنز من منصبه بعد ثلاثة أشهر فقط من تعيينه عقب خروج مخيب للآمال من الدور الأول في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم.

 
وقال الاتحاد الجزائري في بيان بموقعه على الانترنت “في أعقاب الخروج المبكر للمنتخب الوطني من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية 2017.. ان جورج ليكنز قد استقال من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني فضلا عن جهازه الفني.”

 
وقال ليكنز “بالنظر للضغط الكبير المفروض على الاتحاد الجزائري والمنتخب الوطني، قررت فسخ عقدي بالتراضي ” مضيفا “رغم أن القرار يخز في قلبي كثيراً، لكنني قررت الرحيل لأن رحيلي في مصلحة الجميع، متمنياً النجاح الكبير للمنتخب الجزائري.”

 
وعين البلجيكي ليكنز مدرباً للجزائر في تشرين الأول2016 خلفاً للصربي ميلوفان رايفاتش الذي لم يستمر في المنصب سوى ثلاثة أشهر أيضاً.

 
ولم تحقق الجزائر أي فوز في دور المجموعات بكأس الأمم في الغابون إذ تعادلت مع زيمبابوي والسنغال بنتيجة 2-2 وبينهما خسرت 2-1 أمام شقيقتها تونس. وتأهلت السنغال وتونس إلى دور الثمانية.

 
وسبق للبلجيكي تدريب المنتخب الجزائري لأشهر معدودة عام 2003، إلا أنه أقيل بعد فشل المنتخب في الفوز في أي من المباريات الأربعة التي خاضها بقيادته.