الخميس: 16 أغسطس، 2018 - 04 ذو الحجة 1439 - 06:13 صباحاً
رياضة
الخميس: 3 مايو، 2018

عواجل برس – بغداد

ضرب ليفربول الإنجليزي موعدا مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته ضد روما إيابا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (3ـ2)، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأولمبيكو مساء الأربعاء، مستفيدا من نتيجة الذهاب التي حققها على ملعب آنفيلد ذهابا بخمسة أهداف لإثنين.

ودخل ليفربول المباراة دون مقدمات ليوقع على هدف مبكر عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 9، إلا أن رد فعل الذئاب جاء سريعا في الدقيقة 15 حين وقع جيمس ميلنر هدفا ضد مرماه مانحا أصحاب الأرض هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني أشعل إيدين دجيكو جنبات ملعب الأولمبيكو بهدف ثان في مرمى ليفربول، في الدقيقة 52، قبل أن يضيف ناينجولان هدفا ثالثا في الدقيقة 86، قبل أن يعود ويعطي فريقه هدفا رابعا من منطفة الجزاء في الجزاء في الوقت بدل الضائع،

إلا أن صافرة الحكم أردت نهضة روما القوية في آخر الدقائق.

وبهذا تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة (7ـ6) بمجموع المباراتين لمواجهة ريال مدريد الذي تخطى بايرن ميونخ بصعوبة في نصف النهائي الثاني، حيث سيلعبان النهائي في العاصمة الأوكرانية “كييف” يوم 26 ايار /  مايو 2018.

وحذر مدرب ​ليفربول​، ​يورغن كلوب​ اللاعبين من انه “لا تحصل على أي شيء هنا اذا حللت ثانيا”.

ويعترف كلوب بأن الوصول الى نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ لن يكون كافياً لمشجعي الريدز، على الرغم من إنجازهم المذهل حتى الآن.

وأوضح: “كنا في نهائي ​كأس رابطة الأندية الإنكليزية​، ولم نفز بها. لا يقول لي الناس في الشارع منذ ذلك الحين: “نشكركم على إحضارنا إلى المباراة النهائية”.

وتابع: “كنا في نهائي الدوري الأوروبي، لا أحد يخبرني ذلك. لا أرى أي تذكارات بعد هذه الألعاب. لا يقومون بتعليق الميداليات الفضية في ميلوود. هذا مؤسف، هذه هي اللعبة”.

 

وأضاف: “لا يزال هناك عمل يجب القيام به، لكن هذا هو الحال. الذهاب إلى النهائي هو لطيف حقا ولكن الفوز هو أجمل. سنكون مستعدين بعد ذلك، لكن ​ريال مدريد​، لا يمكنك أن تكون أكثر خبرة في هذه المسابقة من ريال مدريد. أعتقد أن 80٪ من فريق ريال مدريد لعبوا كل هذه النهائيات”.

اقرأ ايضا