السبت: 26 سبتمبر، 2020 - 08 صفر 1442 - 06:55 مساءً
بانوراما
الثلاثاء: 9 يونيو، 2020

من نوع عطستك اعرف شخصيتك، حيث كشف خبير في لغة الجسد عن المعنى الكامن وراء أنواع العطس المختلفة، وكيف يدل كل نوع على شخصية صاحبه، وقال روبن كيرمود إن في عصر التباعد الاجتماعي، نحاول جاهدين ألا نقف قريبين جدًا من الآخرين، وخصوصا فى حالة الإصابة بالعطس منعا لانتشار الجراثيم.لذا فإن الطريقة التي نعطس بها أمر مهم، وخصوصا فى الوقت الحالى مع انتشار الفيروسات والجراثيم، كما أنها تدل على شخصية كل واحد منها.

وحسب جريدة ديلى ميل البريطانية، قال خبير لغة الجسد: “بينما كنت أكبر ، كانت والدتي تقول:” يجب أن يكون للرجل دائمًا منديلان في جيبه،  الأول إذا احتاج إلى نفخ أنفه، والثانى في حالة فعل شريكه أيضًا ” .

وتظهر الدراسات الحديثة أنها كانت على حق،  يمكن للعطس الواحد أن يرسل حوالي 100.000 جرثومة في الهواء ، حتى 27 قدمًا ، وبسرعات تصل إلى 100 ميل في الساعة.”

شارك روبن أنواع العطس وماذا تقول عن شخصيتك وهى:

أنواع العطس وعلاقته بالشخصية

العطس فى صمت

وأوضح الخبير في لغة الجسد روبن كيرمود: أن هذا نوع من الأشخاص لا يرغبون في لفت الانتباه إلى أنفسهم” ، مشيرًا إلى أن “العطس فى صمت ” هو الشخص الذي يمسك أنفه أو لا يصدر صوتًا، ويكون خجولا.

الذى يعتذر دائما

ووصف روبن هذا بأنه شخص يعتذر قبل وبعد وربما حتى أثناء العطس ، ويقول: ” هذا شخص لا يريد التأثير على حياة الآخرين كثيرًا، ودائما يكون هذا الشخص مهذب وخجول، ولا يقبل ايذاء الآخرين.ويمكنك أن ترى العذاب على وجوههم وهم يحاولون الإمساك بالعطس الذي سيخرج حتمًا.

 العطس بصوت عال

يقول روبن: “لقد سمعنا جميعًا عن هذا النوع المزعج وهم غالبا من الرجال، يميلون إلى الاعتقاد بأن العطس القوى هو تأكيد لأهميتهم في العالم وغالبًا ما يفتقر هؤلاء إلى الاعتبار كذلك لا يهمهم الآخرين.

من تجربتي ، نادرًا ما يغطى هؤلاء الاشخاص أفواههم ويفتخرون جدًا بحجمها، ولكن من المحتمل أن يتطابق حجمها مع سرعتهم فى العطس، لذلك لا بد أن يكونوا فى حالة تأهب.

الذى يصدر أصوات ونغمات

وهو الذى يصدر صوت عالى ونغمات أثناء العطس، يقول روبن: يتم ذلك عادة من قبل شخص يشعر أن له كل الحق في العطس ولكنه يحاول أن يكون مهذبا اجتماعيا، أحيانًا يُطلق عليها العطاس الخشن ، وغالبًا ما تُرى في الأماكن العامة المحصورة ، مثل المصعد أو القطار.

هذا الشخص عادة ما يكون واثقًا من نفسه ، ولكنه أيضًا واعٍى ويسيطر على نفسه.

محاولة عدم العطس

يقول روبين: “هذا هو أفضل ما يرضي الناس”. “الشخص الذي لا يريد خلق مشهد أو إثارة ضجة، سيحاولون كل شيء بدءًا من الدفع بقوة مع السبابة ضد الحاجز ، أو حبس أنفاسهم.في حين أنه من الرائع أن ترغب في إبقاء الناس سعداء ، يجب أن تتأكد هذه الشخصيات من أنها تبقى دقيقة مع نفسها ولا تتأثر بسهولة“. 

الذى يعطس فى الكوع

يكشف روبن عن عطاس الكوع: “هذا الشخص يحب اتباع القواعد ، ومع إرشادات COVID-19 الأخيرة التي تنص على أن العطس في مرفقك هو الطريقة الأكثر صحية للعطس إذا لم يكن لديك منديل ، فهو على الهدف مباشرة ،  هذه الشخصية تدرك نفسها وتراعيها ، ولكنها قد تفتقر في بعض الأحيان إلى التفكير الفردي، ودائما يخاف على غيره ويشعر بالمسئولية.

العطس المتكرر

يقول روبن: “يتم ذلك بشكل عام من قبل شخص يريد أن يكون مركز الاهتمام، فكثير منا يعطس بشكل روتيني في الأنماط ، غالبًا ما بين مرتين وخمس مرات ، لكن لا يجب أن يكون صوته غير مركزي“.