الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 05:01 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 8 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تبنت لجنة شؤون الاعضاء النيابية حلحلة الخلافات داخل الكتل لحسم اختيار بدلاء جدد عن النائبين السابقين قاسم الاعرجي وعبد العظيم العجمان.

 
وقال رئيس اللجنة عبد الرحمن اللويزي في تصريح صحفي ان “كتلة بدر استنفذت جميع مرشحيها عن محافظة واسط ومنهم النائب قاسم الاعرجي الذي صوت البرلمان على تسميته وزيرا للداخلية في الحكومة الحالية، ما فتح باب التنافس لمرشحي الكتلة من المحافظات الأخرى بحسب ما ينص عليه قانون الانتخابات”.

 
واوضح ان ” هناك عائقا في اختيار البديل الجديد الذي سيشغل مقعد الاعرجي ، على اعتبار ان بعض مرشحي كتلة بدر في المحافظات الاخرى متساوون في الأصوات “.

 

واضاف ان” هناك خلافات بين اطراف من تحالف القوى العراقية وكتلة الحزب الإسلامي ، التي هي الاخرى متمسكة ببديلها عن النائب المتوفي عبد العظيم العجمان ونفاذ عدد مرشحيها من محافظة البصرة ،وبالتالي تمسكها بالمقعد النيابي دون تقديم بديل اخر “، مبينا ان” هناك مداولات تجريها اللجنة مع كتلتي بدر والحزب الاسلامي لمعالجة موضوع تسمية واختيار النواب البدلاء خلال الساعات المقبلة ، على امل ان يحسم الامر قبل جلسة الخميس ليؤدوا اليمين الدستورية”.

 

وارجأ مجلس النواب تسمية النواب البدلاء عن قاسم الاعرجي وعبد العظيم العجمان الى جلسة يوم غد الخميس على ان يتم اداء اليمين الدستوري.