الجمعة: 7 مايو، 2021 - 25 رمضان 1442 - 11:07 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 26 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

جددت لجنـة الخبراء النيابيـة تأكيـدها الالتزام بالتوقيتات الزمنيـة المحددة لاختيار الاعضاء الجدد لمجلس مفوضيـة الانتخابات قبل حلول شهر ايلول المقبل.

وقالت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني الا طالباني في تصريح ان ” لجنة الخبراء النيابية وضعت في اولوية اجندة اعمالها التوقيات الزمنيـة لانتخابات مجالس المحافظات التي ماتزال قائمة في موعدها الحكومي منتصف شهر ايلول المقبل”.

واشارت الى ان ” هناك تلويحا بتأجيل الانتخابات عموما ، ليس فقط من الكتل التي لم تتفق بعد على تأجيلها ، بل ولانتهاء ولاية المفوضية الحالية في 20 ايلول المقبل “.

واضافت طالباني ، وهي عضو في اللجنة النيابية ، ان” جميع تلك المعطيات هي في صميم مسار لجنة الخبراء التي يجري العمل بانسيابية داخلها “، مبينة انه ” تم الانتهاء من اعداد استمارة التقديم التي سيتم اطلاقها رسميا مطلع الشهر المقبل وفتح باب الترشيح لنمضي وفقا للسياقات القانونية في اختيار اعضاء مجلس المفوضين الجدد”.

وكانت لجنة الخبراء النيابية المكلفة باختيار الاعضاء الجدد لمجلس مفوضية الانتخابات ، اعلنت مؤخرا عن تسمية النائب عن كتلة ائتلاف دولة القانون عامر الخزاعي رئيسا جديدا وصلاح الجبوري عن تحالف القوى نائبا لرئاسة اللجنة ، بعد استقالة رئيسها السابق ارام شيخ محمد.