الثلاثاء: 19 يونيو، 2018 - 05 شوال 1439 - 06:37 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 25 مارس، 2018

عواجل برس – بغداد

باشرت اللجنة المشرفة على تنفيذ احكام قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد تنظيم داعش، الاحد، بممارسة مهامها بعد إقرار نظامها الداخلي والمهام المنوط بها.

وقال رئيس اللجنة الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، في بيان صحفي تلقت “عواجل برس”نسخة منه، ان اللجنة “باشرت بمهامها من أجل تطبيق وتسريع انجاز معاملات شهداء الحرب ضد داعش والعناية الفائقة بالجرحى وفقاً لما نص عليه القانون رقم (81) لسنة 2017”.

واضاف ان “تشريع القانون جاء لتسريع انجاز معاملات شهداء ارض المعركة، والمدنيين الذين ضحوا بدمائهم وهم يقدمون خدمات الدعم اللوجستي، والإعلاميين الذين استشهدوا اثناء تغطيتهم لعمليات التحرير وضمان حقوق ذويهم بشكل كامل”.

واشار الى ان “القانون كفل تقديم العناية الفائقة بالجرحى والمصابين وذوي الاحتياجات الخاصة منهم”.

وذكر البيان ان اللجنة تضم في عضويتها ممثلي الجهات ذات العلاقة من وزارات الدفاع، والداخلية، والمالية، والصحة، والاعمار والإسكان والبلديات، بالإضافة الى هيئة التقاعد الوطنية والمجلس الوطني للإسكان.

وتابع “اللجنة عقدت اجتماعها لمناقشة الضوابط والاليات الخاصة بتسهيل إجراءات المتعلقة بمنح الاستحقاقات للمشمولين بالقانون المذكور عبر تنسيق الجهود بين الجهات المعنية”.

واشار البيان الى ان “اللجنة ختمت اجتماعها بتسمية نائباً لرئيس اللجنة ووضع عدد من الملاحظات لتعديل مجموعة من العبارات التي جاءت في نص القانون والتعليمات واستحداث نقاط جديدة سيتم مراجعتها مع الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وبين ان المجتمعين “أوصوا بإضافة ممثلين عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومؤسسة الشهداء الى اللجنة لتغطية كافة الجوانب المتعلقة بمنح الحقوق التي جاءت في القانون”.