الأثنين: 22 أكتوبر، 2018 - 11 صفر 1440 - 03:23 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 11 يونيو، 2018

عواجل برس / بغداد

قررت اللجنة النيابية المكلفة بتقصي الحقائق حول تزوير نتائج الانتخابات ، تمديد عملها لمتابعـة ملابسات حريق صناديق الاقتراع في مستودعات المفوضية .

وقال رئيس اللجنة عادل نوري ، في تصريح صحفي ، ان ” اللجنة استطلعت موقع الحريق خلال الساعات الاولى منه لتقييم الاضرار الميدانية والوقوف على حقيقة الحادث واجراءات معالجته “، مشيرا الى ان ” اللجنة تابعت ايضا عملية نقل الصناديق المحترقة والاخرى التي تم عزلها عن النيران من موقع الرصافة تحت حراسة مشددة “.

واضاف ان ” حادث الحريق يستدعي تمديد عمل اللجنة للوقوف على الحقائق واطلاع البرلمان على الخفايا والدوافع وراء هذا الحادث ” ، مبينا ان ” اللجنة سلمت تقريرها عن الخروقات وممارسات التزوير والتلاعب بأصوات الناخبين الى هيئة رئاسة البرلمان قبل جلسة التصويت على تعديل قانون الانتخابات ” .

وتابع القول ” ان الحريق مفتعل وعثرنا على ادلـة جديدة ثبت انه تم بفعل فاعل “، فيما رجح تورط اعضاء داخل المفوضية التي تم تجميد عملها بالوقوف وراء ذلك ، مشيرا الى وجود اتصالات لعقد جلسة طارئـة تتبنى فيها اللجنة اطلاع النواب بماتوصلت اليه من معلومات عن الحريق .

وكان حريق كبير استهدف صناديق الاقتراع في مستودعات تابعة لمفوضية الانتخابات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد ظهر امس .

وصوت مجلس النواب الاسبوع الماضي على تشكيل لجنة مشتركة تضم اعضاء من لجان النزاهة والقانونية والمهجرين ، للتقصي عن حالات تزوير وتلاعب وخروقات في نتائج الانتخابات.