الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 11:17 صباحاً
رياضة
الأحد: 19 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

يشارك منتخبنا الوطني للكيوكىشنكاي في بطولة فيجور اليت الدولية للأحتراف والتي ستقام في دولة الكويت خلال الفترة من الأول ولغاية الرابع من أذار المقبل.

وقال رئيس الأتحاد العراقي للكيوكوشنكاي الدكتور عمار عدنان وهيب، إن أربعة لاعبين سيمثلون العراق في بطولة الأحتراف الدولية بنسختها الثانية وهم أحمد محمد جبار وابراهيم زكم وحسين عمار ومحمد ابراهيم في البطولة التي تقام على صالة الأتحاد الكويتي للجودو، مبينا ان اللجنة المنظمة للبطولة أختارت حكمنا الدولي حيدر العتابي للأشراف على نزالات البطولة.

وأضاف وهيب، أن العراق سيشارك على نفقته الخاصة بسبب عدم وجود ميزانية مالية كافية للأتحاد، مناشدا اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة تحمل جزءا من نفقات الوفد العراقي الذي حقق نتائج مميزة في جميع البطولات الدولية والرسمية التي شارك بها.

وتابع وهيب، سيشارك في البطولة الأحترافية خيرة اللاعبين الأبطال من تونس ولبنان والكويت وفلسطين مشيرا الى ان لاعبينا سيكونون رقما صعبا في المنافسات ان شاء الله.

وأكد رئيس الاتحاد، أن الألعاب الفردية لاسيما الفنون القتالية “مظلومة” أعلاميا وماديا برغم الأنجازات الكبيرة التي تحققها في مختلف البطولات، معبرا عن ثقته بأمكانيات اللاعبين في أحراز المراكز الأولى ورفع اسم الرياضة العراقية اولا والكيوكوشنكاي في المحافل الدولية.

يذكر ان العراق يشارك لأول مرة في هذه البطولة التي يشرف عليها الأتحاديين الأسيوي والعربي للعبة بالتنسيق مع الأتحاد الكويتي للكيوكىشنكاي.