السبت: 23 يونيو، 2018 - 09 شوال 1439 - 07:42 مساءً
بانوراما
الأربعاء: 30 مايو، 2018

لاتزال الدبابات القوة الضاربة الرئيسية للقوات البرية، فلذلك ليس من المستغرب أن العديد من البلدان يشترون دبابات جديدة أو يحاولون تحديث القديمة بعد استخدامها لفترة طويلة.

في الآونة الأخيرة كانت هناك تقارير تفيد بأن القوات المسلحة لجمهورية أرمينيا تنوي تطوير دبابة “تي-72” لتصبح من مستوى “تي-72بي4”.

أحدث نسخ دبابة “تي-72” تنال ترحيب السوريين

وتحدث الخبير في المركبات المدرعة أليكسي خلوبوتوف عن هذه النسخة من دبابات أورال. وأشار إلى أن “تي-72″، التي في خدمة الجيش الأرمني، في الواقع تتوافق مع مستوى الدبابات التي طورت في النصف الأول من الثمانينات من القرن الماضي. لذلك، وفقا له، طلبت أرمينيا من روسيا مساعدتها في تطوير الدبابة، لأن روسيا اكتسبت خبرة كبيرة في تحديث الدبابات، وفقا لروسيسكايا غازيتا.

وقال الخبير: “الأن دبابات “تي-72بي3” المحدثة بالتحديد أساس أسطول دبابات الجيش الروسي، والأن العمل جاري على تطوير الخصائص القتالية لها، سوف يتم تحسين نظام التحكم بإطلاق النار من خلال تثبيت جهاز “سوسنا-أو” وآلة تتبع الأهداف، وأسلحة جديدة”.

وأضاف الخبير العسكري أنه سيتم تزويد الدبابة بمدفع محدث بدقة أعلى، وسيتم تعزيز الحماية عن طريق وحدات على الدبابة بحماية ديناميكية “ريليكت” وشبكات شاشة. وستزود بمحرك بقوة 1130 حصان.