الجمعة: 4 ديسمبر، 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 - 07:57 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس وزراء دولة قطر، الإثنين، استعداد بلاده لدعم جهود العراق في مواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال تقديم مستشفيين متنقلين أحدهما لمحافظة ذي قار، والآخر الى قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “الاخير، تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس وزراء دولة قطر، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني”.
وأضاف البيان، أن “الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، لاسيما في مجالي التربية والتعليم،  فضلا عن تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك”.
وتابع: “كما تناول الاتصال بحث جائحة كورونا، وما خلّفته من تداعيات شلّت اقتصاديات العالم بأسره، واستعراض جهود البلدين في مواجهتها، وأهمية التنسيق المشترك بينهما، من أجل التعاون في مكافحة الجائحة”.
وأبدى الشيخ خالد بن خليفة، “استعداد دولة قطر لدعم جهود العراق الصحية في مكافحة خطر وباء كورونا، من خلال تقديم مستشفيين متنقلين يُجهّز أحدهما لمحافظة ذي قار، والآخر الى قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار”.
من جهته، أعرب الكاظمي، عن “شكره لدولة قطر حكومة وشعباً”، مؤكدا “حرص حكومته على توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين”.