الجمعة: 27 أبريل، 2018 - 11 شعبان 1439 - 06:30 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 17 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

اكد عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحيى كريم ان كتابا رسميا وصل الى اتحاد اللعبة من مجلس الوزراء يفيد بموافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على زيادة ميزانية اتحاد الكرة المخصصة من قبل اللجنة الاولمبية الوطنية الى عشرة ملايين دولار.

 وقال كريم لوكالة “عواجل برس” ان “الكتاب الرسمي الذي وصل الى اتحاد الكرة، وصلت نسخة منه الى وزارة المالية لتنفيذ ما امر به الدكتور حيدر العبادي، وحقيقة قسم الحسابات في اتحاد الكرة يتابع الموضوع وبالتنسيق مع وزارة المالية”.

وبين ان “منتخباتنا الوطنية لديها مشاركات خارجية كثيرة فضلا عن الاستحقاقات الاخرى وهذا الامر يتطلب دعكم مالي كبير ناهيك عن اقامة المباريات الودية مع منتخبات لها تاريخها واسمها بين منتخبات العالم، ولا ننسى مواضيع اخرى تحتاج الى اموال كثيرة منها التجهيزات الرياضية وغيرها”.

واوضح ان “اتحاد الكرة كان في السابق يعمل بالممكن وما متوفر لديه من اموال لا تكفي لتغطية كافة النفقات والمشاركات، لكن اتحاد الكرة بفضل وحدته وتفاني اعضائه بالعمل حقق العديد من الانجازات في مختلف الملفات التي تعامل معها وعلى رأسها ملف رفع الحظر الجزئي عن ملاعب محافظات كربلاء واربيل والبصرة”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق في وقت سابق على تخصيص ارض لاتحاد الكرة تكون ملعبا لاجراء تدريبات المنتخبات الوطنية عليها.