الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 01:02 صباحاً
رياضة
السبت: 1 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

أوقف كريستال بالاس تقدم تشيلسي بثبات نحو إحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وفاز 2-1 على المتصدر في مباراة قمة في لندن  اليوم السبت.

وتقدم سيسك فابريجاس بهدف مبكر لتشيلسي، الذي لم يكن خسر على أرضه منذ أيلول الماضي، بعدما قابل تمريرة عرضية من إيدن هازارد في الدقيقة الخامسة.

لكن بالاس، الذي فاز في آخر ثلاث مباريات ليخرج من منطقة الهبوط، رد سريعا بالتسجيل مرتين في دقيقتين عن طريق ويلفريد زاها وكريستيان بنتيكي.

وبهذه الخسارة، تحمد رصيد أبناء المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، عند النقطة 69، في الصدارة، ولكن صاحب المركز الثاني، توتنهام هوتسبرز، قلص الفارق معه إلى سبع نقاط، بعد ان فاز على بيرنلي بهدفين نظيفين، في حين ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 31 نقطة في المركز الـ16، ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وقال سام الاردايس مدرب كريستال بالاس “انها ثلاث نقاط رائعة انتزعناها من البطل…او من اعتقد انه سيتوج باللقب.

“هذا هو حال الدوري الانكليزي الممتاز. يمكن ان تحدث صدمة في اي وقت. هذا يدفع الناس للشعور بالدهشة.

وفي المباراة الثانية أحرز داير هدفه الأول بالدوري منذ كانون الأول 2015 بعد مرور 66 دقيقة ليتقدم لتوتنهام قبل أن يضيف سون لاعب منتخب كوريا الجنوبية الهدف الثاني بعد 11 دقيقة ليفوز توتنهام هوتسبير بصعوبة 2-صفر على بيرنلي

من جانبه، تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون سلبيا

وقاد فيليب كوتينيو فريقه ليفربول لفوز مريح 3-1 على ضيفه وغريمه إيفرتون

واستغل ساديو ماني هشاشة دفاع إيفرتون ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة ، لكن التعادل لم يستمر لأكثر من ثلاث دقائق إذ تجاوز كوتينيو منافسه إدريسا جاي وراوغ بنينجتون قليل الخبرة وسدد بشكل رائع في الشباك.

واضاف ديفوك أوريجي هدفا ثالثا بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله للملعب .