السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 05:27 مساءً
البورصة
الأحد: 7 مارس، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

أصدرت حكومة كردستان، الأحد، بيانا حول الأرقام والبيانات والمصروفات الخاصة بالعائدات ‏النفطية وغير النفطية وبيانات التسجيل البايومتري لموظفي إقليم كردستان.
وقال المتحدث باسم الحكومة، جوتيار عادل، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “حكومة إقليم كردستان تؤكد بأنها أطلعت الحكومة الاتحادية على الأرقام والبيانات والمصروفات الخاصة بالعائدات ‏النفطية وغير النفطية وبيانات التسجيل البايومتري لموظفي إقليم كردستان”.
وأضاف: “‏وإذ وصل ‏إقرار مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة ٢٠٢١ إلى مراحله الأخيرة، وبعد مباحثات عديدة مع الأطراف المعنية جميعاً، تؤكد حكومة إقليم كردستان على الالتزام بمسؤولياتها كافة إيماناً منها بالشفافية التي أكدت عليها في برنامج العمل الحكومي للتشكيلة التاسعة”.
وتابع: “‏وقد أطلعت حكومة إقليم كردستان اللجنة المالية النيابية بالكتاب رقم (٧- خاص) في ٢٠٢١/٢/١ على التفاصيل المتعلقة بالعائدات والمصاريف النفطية كافة (بالاعتماد على تقرير شركة ديلويت العالمية لتدقيق ومراجعة عمليات بيع النفط في الإقليم) ‏بالإضافة إلى إرسال الأرقام المتعلقة ‏بمصادر العائدات غير النفطية والمنافذ الحدودية وعائداتها (بالاعتماد على البيان المالي السنوي لوزارة المالية والاقتصاد لحكومة إقليم كوردستان) مع إرسال كافة الجداول والأرقام والمعلومات الخاصة بموظفي الاقليم (اعتماداً على برنامج التسجيل البايومتري)”.
وبين عادل، أن “حكومة إقليم كردستان تؤكد دوماً على التزامها بمبدأ الشفافية في الكشف عن العائدات النفطية وغير النفطية للرأي العام والحكومة الاتحادية، وقد ردت وبدقة على كل الأسئلة ‏والاستفسارات التي تطرح دوماً من قبل وزارتي المالية والنفط العراقيتين واللجنة المالية في مجلس النواب”.
وأردف: “كما يبدي الإقليم مرة أخرى الاستعداد التام لتوضيح أي استفسار أو سؤال يتعلق بهذا الصدد لإزالة أي غموض من شأنه أن يؤثر على سير التفاهم والاتفاق بين الجانبين”.