الثلاثاء: 27 أكتوبر، 2020 - 10 ربيع الأول 1442 - 12:22 مساءً
رياضة
الخميس: 9 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تراجع المنتخب الوطني العراقي 3 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات العالمية لشهر شباط الذي صدر اليوم الخميس على موقع الفيفا، اذ هبط منتخبنا الى المركز  122 برصيد 273 نقطة بعد ان كان في الشهر الماضي في المركز 119.

وتراجع المنتخب الوطني مركزا واحد ليصبح في المركز 14 من بين المنتخبات العربية التي وقف في قمتها  منتخب مصر المتصدر في المركز 23 بفضل الوسام الفضي الذي احرزته في كاس الامم الافريقية في الغابون  ودخل نادي المنتخبات الخمس والعشرين الأولى.

حيث أصبحت مصر المنتخب الأفريقي الأفضل ترتيباً وجاء في الترتيب الثاني عربيا منتخب تونس وتقدم المغرب الى المركز الثالث 48 وتراجع الجزائر رابعا 50 ثم يليه منتخبات السعودية والامارات وقطر وليبيا وسوريا وموريتانيا والاردن وسلطنة عمان  . وللمرة الثانية يتبادل منتخبنا المراكز 12 مع منتخب عمان.

وينطبق الامر نفسه على صعيد المنتخبات الاسيوية بتراجعه مركزا واحدا ليحتل الموقع 14 التي تصدرها منتخب ايران 32 عالميا ، والوصيف كوريا الجنوبية  39 ، وتقدمت اليابان ثالثا 52 بدلا من استراليا 54 الثالث، ثم السعودية واوزبكستان والامارات وقطر والصين وسوريا وكوريا الشمالية وعمان  .

وأخذت النسخة الأحدث من الترتيب بعين الاعتبار نتائج إجمالي 60 مباراة، منها (32) في إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية، و(15) في كأس أمريكا الوسطى، بالإضافة إلى (13) مباراة دولية ودية.

ورغم النجاحات الكبيرة التي حققتها منتخبات القارة السمراء وأمريكا الوسطى في الأسابيع المنصرمة، إلا أن قائمة الخمسة الكبار لم يطرأ عليها أي تغيير وتتصدرها الأرجنتين ثم البرازيل فألمانيا تليها تشيلي وبلجيكا.