الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 06:08 صباحاً
رياضة
الخميس: 6 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

تقدم المنتخب الوطني العراقي ثلاث مواقع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات العالمية لشهر نيسان الذي صدر اليوم الخميس على موقع الفيفا ليصبح في الترتيب 119 برصيد 289 بعد ان كان في الشهر الماضي في الموقع 122برصيد 274 نقطة .

وتراجع منتخبنا مرتبتين الى المركز الخامس عشر على صعيد المنتخبات الاسيوية التي يتصدرها منتخب ايران 28عالميا ، والوصيف كوريا الجنوبية 43 ، و اليابان ثالثا 44 واستراليا 50.ثم السعودية واوزبكستان والامارات وسوريا والصين وقطر وقفزت الهند الى المركز 11 تليها الاردن وعمان وكوريا الشمالية والعراق.

والامر نفسه ينطبق على المستوى العربي اذ تراجع منتخبنا مركزا واحد ليصبح في المركز 13 من بين المنتخبات العربية التي وقف في قمتها منتخب مصر في المركز 19عالميا وجاء ثانيا تونس42 والسعودية ثالثا 52 والمغرب 53 والجزائر 54 ثم يليه منتخبات الامارات وسوريا وقطر وموريتانيا وليبيا والاردن وعمان .

وشهد تصنيف المنتخبات العالمية تغييرا عندما اعتلت البرازيل الصدارة في حين تراجعت الأرجنتين الى المركز الثاني وحافظت ألمانياعلى موقعها الثالث تليها تشيلي ثم كولومبيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا واسبانيا في المركز العاشر .

وعاشت البرازيل أسبوعيين كرويين جميلين مكّناها من الانتقال إلى صدارة التصنيف العالمي واستعادة مقعدها على القمة بعد سبع سنوات من الانتظار.

ولم يحقق منتخب البرازيل المركز الأول منذ إقصائه من نهائيات كأس العالم 2010 على يد هولندا واحتلال الأبطال أسبانيا وهولندا لموقعه. لكن انتصارات البرازيل الأخيرة على أوروجواي والباراجواي، والتي مكنتها من حجز مقعد لها في روسيا 2018، أمّنت عودة راقصي السامبا إلى مركز الصدارة في التصنيف العالمي.