الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 05:44 صباحاً
رياضة
الجمعة: 10 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

تأهلت منتخبات جامعات كربلاء والتقنية الجنوبية وديالى وذي قار الى الدور نصف النهائي لبطولة الجامعات العراقية بكرة القدم التي ينظمها قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتضيفها الجامعة التقنية الجنوبية في البصرة وتستمر حتى يوم الاحد المقبل .

وتمكن منتخب جامعة كربلاء من الترشح بعد ان الحق خسارة قاسية بمنتخب جامعة البصرة قوامها 6- صفر في المباراة التي جرت صباح امس الجمعة في ملعب نادي البصرة .

وسجل اهداف الفوز حيدر عبد الحسن ” ثلاثة اهداف ” وعلي حسين علي ومصطفى رحيم ودين محمد رشيد. ولعب فريق البصرة منذ الدقيقة 72 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عبد العزيز بعد ان كانت النتيجة 4- صفر .وفي المباراة الثانية التي جرت ظهرا على الملعب نفسه صعد فريق ديالى الى الدور المقبل بفوزه على فريق الفرات الاوسط التقنية بثلاثة اهداف نظيفة حملت توقيع اللاعبين حسين عبدالله وحسين جمعة وسجاد عزيز .

ونجح فريق الجامعة التقنية الجنوبية في البصرة في الصعود الى شبه النهائي بفوز صعب على فريق كركوك بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب نادي نفط الجنوب وسجل اللاعب احمد سجين هدف الفوز بعد ان استثمر خطا حارس المرمى  بيدار صالح والمدافع محمود شاكر ليجد سجين نفسه وحيد ا امام المرمى ويضعها داخل الشباك .

وتكفلت ركلات الترجيح من علامة الجزاء في منح بطاقة الدور نصف النهائي الاخيرة لفريق ديالى بفوزه على فريق ميسان 4- 3 بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي في اللقاء الثاني الذي اقيم في ملعب نادي نفط الجنوب  .

وسجل اهداف الركلات الترجيحية لديالى كل من عدنان خيرالله وعلي احمد ووطبان احمد ومحمد اسماعيل واخفق اللاعب احمد عدنان عندما لعب الكرة الى الخارج ، بينما احرز اهداف ميسان اللاعبين عبد المهيمن وعلي حسين واحمد كاظم واهدر الضربتين جعفر محمد عندما صدها الحارس مصطفى عدنان والاخرى للاعب علي مهدي بلعبها الى الخارج .

وتقام مباريات الدور نصف النهائي في الساعة التاسعة من  صباح يوم غد السبت اذ تلتقي منتخبات الجامعة التقنية مع كربلاء في ملعب نادي نفط الجنوب ، وذي قار مع ديالى في ملعب نادي البصرة.