الأحد: 28 فبراير، 2021 - 16 رجب 1442 - 12:00 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 21 يناير، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

اعتبرت كتلة النهج الوطني، الخميس، ان تحقيق النصر في العمليات العسكرية لا يعني انتهاء الارهاب، وذلك تعليقا على التفجيرات التي استهدفت ساحة الطيران وسط بغداد.
وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان  ان”الفكر الظلامي الدموي، انتج هذا اليوم جريمة ارهابية بشعة استهدفت المدنيين الأبرياء في ساحة الطيران وتزداد قباحة فعلهم الإجرامي حينما توجهت شرورهم هذا اليوم الى مواطنين يبحثون عن إعالة أطفالهم وذويهم في ظروف اقتصادية صعبة”.
واضاف، ان”على الجميع الالتفات الى ان مكافحة  الإرهاب وإستئصال شأفته لايقتصر على تحقيق النصر في العمليات العسكرية والمواجهة التقليدية ، بل يتطلب التركيز على تجفيف فكره المتطرف واقتلاع ثقافته المنتجة للسلوك العدواني ، وتنشيط الجهد الاستخباري والعمل الأمني وتطوير الأسلوب المضاد منه ، وضرورة إشراك المواطن والفعاليات الاجتماعية لدعم جهود ملاحقة الارهاب خصوصا في المناطق التي تنشط فيها الجماعات الارهابية او تنطلق منها لتنفيذ أنشطتها الإجرامية”.
واشار الى، ان”بناء الموقف الوطني الموحد وشدته في مواجهة الارهاب  أمر ضروري سيحرج أية جهة داعمة او تغض النظر عن تحركات الارهاب وأنشطته الدموية”.