الأربعاء: 27 مايو، 2020 - 04 شوال 1441 - 09:59 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 29 مارس، 2020

عواجل برس/ بغداد

طالبت كتلة النهج الوطني، الأحد، بإعلان حالة الإنذار القصوى في جانب الرصافة من العاصمة بغداد.


وقال النائب عن كتلة النهج، حسين العقابي، في بيان بخصوص مواجهة إرتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا في جانب الرصافة، تلقت /عواجل برس/ نسخة منه، إن “التقارير الرسمية لوزارة الصحة، أظهرت ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا في جانب الرصافة لا سيما في المناطق الشعبية كالزعفرانية والمعامل ومدينة الصدر”.


وشدد العقابي، على أن “هذا الأمر الخطير يستدعي استنفار أقصى الجهود وإعلان حالة الإنذار القصوى من قبل الحكومة ووزارتها ومؤسساتها المختلفة لتحجيم انتشار الوباء وتقليل فرص الإصابة”.


وطالب، الحكومة وخلية الأزمة بـ”بذل جهود إضافية ومكثفة وحث الوزارت الأمنية على تطبيق اجراءات فرض حظر التجوال ولو استدعى ذلك استخدام القوة، والعمل على غلق الأسواق ومنع التجمعات وحركة المواطنين في تلك المناطق حفاظا على سلامتهم”.


ودعا، وزارة الصحة والبيئة وبقية الوزارت والفعاليات الشعبية التطوعية إلى “القيام بحملة تعقيم وتعفير واسعة للمناطق الشعبية في جانب الرصافة لا سيما مناطق شرق القناة”، مؤكدا أن “الواقع المرير الذي تشهده مناطقنا الشعبية في جانب الرصافة من كثافة سكانية عالية ونقص كبير في الخدمات وغياب الرعاية الصحية، يفرض على الحكومة التعامل بجدية واتخاذ إجراءات حاسمة لمنع انتشار الفايروس وحماية أرواح المواطنين”.


وختم بالقول: “ونستثمر الفرصة للتأكيد على مطلبنا السابق بتعزيز مواد البطاقة التموينية وسرعة إيصالها المواطنين لمساعدتهم في مواجهة اجراءات حظر التجوال”.