الثلاثاء: 3 أغسطس، 2021 - 24 ذو الحجة 1442 - 02:03 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 8 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اعلنت كتلة الاحرار عن تحفظهـا على وتيرة عمل لجنة الخبراء النيابيـة لاختيار المفوضين الجدد لمفوضية الانتخابات ، وقالت ان اللجنة لم تعقد سوى 3 اجتماعات خلال ثلاثة اشهر.

وذكـر ممثل كتلة الاحرار في لجنة الخبراء النائب علي شويليه في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب محمد هوري اليوم ان ” الاخفاقات التي مرت بها لجنة الخبراء والمناكفات السياسية التي ادت الى تأخر وتلكؤ عمل اللجنة ، وعدم وضع الجداول الزمنية للمضي باختيار المفوضية الجديدة للانتخابات ، توجب ان نسجل تحفظنا على عدم الجدية في عمل اللجنة خصوصا بعد استقالة رئيسها “.

واشار الى ان ” ذلك قد يؤدي الى تعطيل اللجنة ويوجه ضربة في الصميم الى التظاهرات الشعبية والمطالبات بضمان التمثيل في الانتخابات المقبلة “.

ودعا شويليه اعضاء لجنة الخبراء النيابية الى الاسراع بعقد جلسة عاجلة لوضع الجداول الزمنية الكفيلة بانهاء هذا الملف تلبية للمطالب الشعبية ، او توضيح موقفهم الصريح من تغيير المفوضية الحالية ام بالضد من ذلك.

وحذر من ان ” استمرار لجنة الخبراء بالوتيرة نفسها سيفضي الى فقدان الوقت اللازم للتغيير ، وهو الامر الذي قد يكون مخطط له مسبقا للابقاء على المفوضية الحالية ” مبينا ان ” عدد الاجتماعات التي تم تحقيقها حتى الان هي 3 اجتماعات فقط خلال ثلاثة اشهر “.