السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 04:29 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 26 فبراير، 2021

عواجل برس\ بغداد

أعلنت كتائب حزب الله، الجمعة، استشهاد احد مقاتليها اثر الغارة التي شنتها الطائرات الأمريكية على الحدود العراقية السورية.
وذكرت الكتائب في بيان  ، أن “المُقَاوَمَة الإسلامِيّة كَتَائِبُ حِزبِ اللهِ، تزف شَهِيدها راهي سلام زايد الشريفي، الذي مَضى مُرابطا فِي الحدودِ العراقيّة السوريّة حمايةً لأرضِ العراق وَشعبِهِ من عِصاباتِ داعش الإجراميّة، ضِمن لواء 46 عمليات الجزيرة والبادية حشد شعبي في منطقةِ القائمِ العِراقيّة “تحديدا”، لِيَلتَحِقَ بِقَافِلَةِ الشهداءِ في سَبيلِ سِيادةِ الوطنِ وكرامَتِهِ”.
وأضاف البيان: “وَما يَزالُ العدوُ الأمريكيّ مُتماديا بِجرمِه قاتِلا لِحماةِ الوَطنِ وَشُرفاءَ البلادِ، غَيرَ مُرتدعٍ عَن إراقةِ دِماءِ الأبرياءِ ما دامَتْ أجورُ القتلِ تأتيهِ مِنْ السُعوديّة والإمارات”.
وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية، صباح اليوم، أن الغارات التي نفذتها، تمت وفق معلومات استخباراتية تلقتها من الجانب العراقي.
وردت وزارة الدفاع العراقية، على تصريحات واشنطن، في بيان أكدت فيه أنها “تعبر عن استغرابها لما ورد في تصريحات وزير الدفاع الامريكي، والمتعلقة بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق سبق استهداف بعض المواقع في الاراضي السورية”.
وأضاف بيان الدفاع العراقية، “اننا وفي الوقت الذي ننفي فيه حصول ذلك، نؤكد ان تعاوننا مع قوات التحالف الدولي منحصر بالهدف المحدد لتشكيل هذا التحالف، والخاص بمحاربة تنظيم داعش، وتهديده للعراق، بالشكل الذي يحفظ سيادة العراق وسلامة اراضيه